افتتاح مميز لمونديال إلتقاط الأوتاد بأبوظبي

521

افتتاح مميز لمونديال إلتقاط الأوتاد بأبوظبي

الفيروز: البطولة تقام بتنظيم عال ومنافسة قوية

وكالة المرفأ : تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، افتتحت عصر أمس بطولة كأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد بميدان نادي أبوظبي للفروسية، بحضور سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي للجولف، وعبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية السوداني، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، محمد الأمين الكارب سفير السودان لدى الدولة، اليسع صديق وزير الشباب والرياضة ولاية الخرطوم، غانم الهاجري الأمين العام لإتحاد الإمارات للفروسية والسباق، أديب الحمادي، المدير التنفيذي للإتحاد، محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي للأوتاد، يوسف بن علي الهوتي نائب رئيس الإتحاد للشؤون التنفيذية ، هيثم اللواتي الأمين العام، بالإضافة لعدد كبير من رموز الاتحادات الدولية للفروسية ورؤساء وفود الدول المشاركة، بالتزامن مع عام زايد الخير.
ويشارك في البطولة التي انطلقت فعالياتها أمس الثلاثاء وتستمر حتى يوم الجمعة 11 دولة متأهلة من المنافسات القارية، وهي عُمان، الأردن، جنوب أفريقيا، النرويج، باكستان، الهند، السودان، والمملكة العربية السعودية، والعراق، ومصر بالإضافة إلى الإمارات البلد المستضيف.
وأقيم حفل افتتاح انطلاق البطولة التي ينظمها اتحاد الإمارات للفروسية ويشرف عليها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، بصورة مبسطة حيث بدأت بدخول رؤساء الوفود إلى المضمار العشبي بلوحات أسماء الدولة المشاركة، ودخول الخيول إلى المضمار الرملي.
وتخلل الافتتاح عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات (الفرقة العسكرية)، وعروض من فرقة العيالة، قصيدة بمناسبة انطلاق البطولة، إلى جانب عرض فيدو تعريفي عن هذه الرياضة وفقرة ترفيهية.
ورحب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، بجميع الوفود المشاركة والتي جاءت من مختلف دول العالم، ذاكرا بان تنظيم الإمارات لكاس العالم لالتقاط الأوتاد إضافة جديدة للبطولات العديدة الدولية والقارية.
وأكد الريسي على استعداد الإمارات التام على استضافة اكبر البطولات والأحداث الهامة نظرا للقاعدة الكبيرة من المنشات الرياضية على مستوى الدولة، وأشار إلى أن تنظيم الإمارات لهذه البطولة خطوه هامة لتطوير اللعبة الحديثة.

الفيروز : كوادر تنظيمية على مستوى عال..
ومن جانبه أكد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي للأوتاد، أن الأمور تسير حسب ما خطط له الاتحاد الدولي بالتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق الذي يمتلك كوادر تنظيميه على مستوي عال من التميز، وجميع الدول المشاركة راضية بالتنظيم.
وقال الفيروز بأنه على هامش البطولة تم عقد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي، ناقشت فيه الجوانب الفنية في القوانين، وسيتم عرضها على اللجان التخصصية، ومن ثم ترفع لمجلس الإدارة في اجتماع الجمعية العمومية في يناير المقبل.

أديب الحمادي:
إنشاء جواز خاص للخيول ..
أكد أديب الحمادي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق ومدير البطولة، بان هناك رضا تام من جميع المنتخبات المشاركة، وأضاف بأنه ولأول مرة يتم في هذه البطولة، والتي تقام بأرض دولة الإمارات، إنشاء جواز خاص للخيول من قبل الاتحاد الدولي وتفعيله، وستكون المنافسة شديدة لأنها تضم نخبة متسابقين رياضة التقاط الأوتاد في العالم.
واشاد الحمادي بالبداية القوية للمنتخبات في إفتتاح البطولة أمس ذاكرا انها كانت مبشرة بنجاح الحدث.
*لجنة التحكيم ..
إدار المباريات لجنة تحكيم متميزة من داخل أو خارج أرضية الميدان، نالت اشادات واسعة على المستوى الذي إدارات به مباريات اليوم الأول من البطولة العالمية.
*سيارة للجمهور..
كشفت اللجنة المنظمة العليا عن تخصيص سيارة كيا سبورتنج، بالإضافة إلى 6 آيباد، و3 تلفونات آيفون الى جانب 20 ساعة، سيتم السحب عليها للجمهور عقب ختام البطولة، من خلال كبونات مجانية سيتم توزيعها عند بوابات الدخول.
وشهدت المسابقة حضورا جماهيريا لافتا تواجد من أجل متابعة أحداث البطولة ومنافساتها المثيرة التي تعكس قدرة المتسابقين الرائعة ومهاراتهم العالية في التقاط الأوتاد والحلق بواسطة الرمح وقد قدم الفرسان مهارات عالية في أداء هذه .
*مسابقات اليوم ..
تتواصل منافسات البطولة اليوم من الساعة 2:00 ظهراً، بمسابقتين الأولى لفردي السيف من ثلاث أشواط والمسابقة الثانية مسابقة فرق بالسيف من 3 أشواط.

قد يعجبك ايضا