شاهد بالتفاصيل .. الحكومة تبرر سبب ارتفاع اسعار حليب الأطفال !

0 95

وكالة المرفأ الإخبارية : اشتكى مواطنون من ارتفاع أسعار حليب الأطفال خلال الفترة الماضية بنسب متفاوته وعدم قدرتهم على إيجاد البديل كون الحليب مادة أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها حتى مع ارتفاع أسعارها.

وقال المواطنون اليوم الثلاثاء، ان ارتفاع اسعار حليب الاطفال الرضع مؤخرا قد حملهم اعباءاً اقتصادية جديدة ، لافتين الى ان نسبة الرفع تراوحت نسبتها بين ( 1 دينار – 1.5 دينار ) .

وطالبوا الجهات المعنية بتبرير هذا الرفع غير المعلن والمبرر ، في ظل غياب كامل للجهات الرقابية على اسعار الحليب في الصيدليات .

من جهته ، برر مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ،ان ارتفاع كلفة حليب الأطفال في الآونة الاخيرة يعود نتيجة لإضافات جديدة على مادة الحليب من قبل الشركة المصنعة له – الشركة الأم .

واضاف،ان اصناف الحليب التي تعرضت لرفع اسعارها من دول تتعامل بعملات اليورو والجنيه الاستراليني والفرنك الفرنسي.

واشار الى ان المؤسسة هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن تسجل وتسعير حليب الرضع والاطفال حتى 9 شهور ،فيما يخرج تسعير الحليب فوق هذا العمر عن نطاق وصلاحيات المؤسسة ، ويصبح من صلاحية وزارة الصناعة والتجارة والتموين .

بدوره، بين مساعد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين المهندس عماد الطراونة دور الوزارة ينحصر في تحديد السعر لعبوة الحليب في حال ان كانت الاسعار لا تتناسب مع كلف الاستيراد والشحن والتخليص ، واصبح السعر غير معقول .

واوضح ، ان الوزارة ستقوم بإستدعاء الوكيل المعتمد والمسجل لدى الوزارة بإستيراد الحليب الذي تعرض لارتفاع سعره، ودراسة الاسباب التي ادت الى ارتفاعه الى هذا الحد.

واشار الى ان الوزارة لا تتدخل في تحديد سعر المنتج لحليب الاطفال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.