الدكتور زيد المعايعه الازايده: يحصل على الميداليه الذهبيه الشرفيه للحاكم العام الكندي

487

وكالة المرفا : حصل الدكتور زيد حسين المعايعه الازايده على الميداليه الذهبيه الشرفيه للحاكم العام الكندي ، حيث منحت بالنيابه عن معالي الحاكم العام Julie Payette هذه الميداليه الذهبيه لأفضل رساله دكتوراه و بحث علمي.
وحصل على درجه الدكتوراه في العلوم الصيدلانيه من كليه العلوم و العلوم الصيدلانيه في جامعه البيرتا- كندا تحت عنوان دور السيتوكرومP450 و المستقبلات المرتبطه به في التسبب في تضخم القلب الناجم عن الادويه.
ركز بحثه على تعريف النقاط الاستراتيجيه في تحطيم الجزيئات التي تدخل في تنبيه القلب و فشل القلب ، على وجه التحديد
حيث قام الدكتور المعايعه باختبار المواد الكيميائيه الجديده التي من المتوقع أن تمنع انتاج الجزيئات السامه الصلبه ، هذه المواد الكيميائيه تمنع التدهور التدريجي لوظيفه القلب في تطوير قصور القلب .
سيساعد هذا البحث على تقليل تكاليف الرعايه الصحيه و تصميم الاستراتيجيات التي ستحسن علاج قصور القلب . خلال ابحاثه قام الدكتور المعايعه بنشر ٢٧ ورقه بحثيه بالإضافه الى إتاحه الفرصه له بعرض نتائج أبحاثه في المؤتمرات الوطنيه و الدوليه . حصل الدكتور المعايعه على العديد من الجوائز المرموقه في جامعه البيرتا منها : منحه Izaak Walton Killam Memorial Scholarship التذكاريه و حصل على منحه دراسه الدكتوراه في جامعه البيرتا .
يخطط الدكتور المعايعه ليصبح باحثاً مستقلاً يقود مختبر ابحاثه الاكاديمي و أن يجد نهجاً علاجياً جديداً لعلاج امراض القلب و الاوعيه الدمويه
يشار ان الدكتور معايعه ابن مدينة مادبا حصل على شهاده البكالوريوس في الصيدله من جامعه ام درمان و درجه الماجستير في الصيدله من جامعه الملك سعود.
ألف مبارك بالتوفيق وإلى الامام

قد يعجبك ايضا