النفط يهبط إلى أدنى مستوى في أكثر من عام

491

وكالة المرفأ : هبطت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عام، بينما يدرس منتجو الخام خفض الإنتاج في مسعى لكبح فائض متزايد في المعروض العالمي.

وانخفضت عقود مزيج “برنت” بأكثر من 3 دولارات إلى 59.26 دولار للبرميل مسجلة أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2017، فيما تراجعت عقود الخام الأمريكي أكثر من أربعة دولارات إلى 50.60 دولار للبرميل.

Bloomberg

@business

Oil falls as much as 4.7% in London as Saudi Arabia signals its output may have hit a new high https://bloom.bg/2DVk5Ed 

Oil Slumps Below $60 in London For First Time Since October 2017

Oil slumped below $60 a barrel in London for the first time in a year after Saudi Arabia signaled its output may have reached a record high and growing U.S. stockpiles stoked concerns over a potent…

bloomberg.com

48 people are talking about this

وأفادت وكالة “بلومبرغ” بأن هبوط أسعار النفط جاء بعدما أشارت السعودية، أكبر منتج في “أوبك”، إلى أن إنتاجها قد يكون بلغ مستوى قياسيا، وترافق ذلك مع زيادة في مخزونات الخام الأمريكية ما أجج المخاوف من حدوث تخمة في معروض النفط.

وتنمو إمدادات النفط بوتيرة أسرع من الطلب، ولتفادي زيادة في مخزونات الوقود غير المستخدم مثلما حدث في 2015، من المتوقع أن تبدأ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) البدء في تقليص الإنتاج بعد اجتماع مزمع في الـ6 من ديسمبر الماضي.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن شكره للسعودية لمساهمتها في خفض أسعار النفط، داعيا إلى مزيد من الانخفاض في الأسعار.

قد يعجبك ايضا