وفد حماس يغادر القاهرة وانتظار وصول وفدي فتح والجهاد لمناقشة الورقة المصرية

484

وكالة المرفأ : غادر وفد حركة حماس برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، القاهرة، يوم الجمعة بعد مباحثات مع الجانب المصري من أجل إتمام المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

ومن المنتظر أن يصل يوم غد الأحد، وفد فتح المكون من عضو اللجنتين التنفيذية والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد ووزير الشؤون المدنية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، ومدير المخابرات العامة ماجد فرج ورئيس المكتب الإعلامي ومفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب، لمناقشة المصالحة، بناء على دعوة مصرية.

قياديون في حركة "حماس"

وسيتوجه أيضا إلى القاهرة، وفد من حركة “الجهاد الإسلامي” خلال الأيام القادمة لمناقشة الورقة المصرية، تمهيدا لاجتماع الفصائل الفلسطينية على مائدة واحدة، وفقا لوكالة “معا”.

وتكثف مصر جهودها من أجل استكمال المصالحة الفلسطينية من خلال ورقة تفاهم وضعت فيها جداول زمنية ومواعيد لتطبيق ملفات المصالحة، لتضمن نجاح عدم عودة الأمور إلى المربع الأول، في ضوء المتغيرات الدولية والإقليمية التي تحدث.

ويسود انقسام سياسي، أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف حزيران 2007، في أعقاب سيطرة حماس على غزة، بعد فوزها بالانتخابات البرلمانية، في حين تدير حركة فتح الضفة الغربية.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا