فريق عمل ” ستات بيوت” يختتم جولاته في مُحافظة المفرق

470

فريق عمل ” ستات بيوت” يختتم جولاته في مُحافظة المفرق
وكالة المرفأ عمان، الأردن ( تشرين الثاني 2018): توجه فريق عمل ستات بيوت في ختام لقاءاته إلى مُحافظة المفرق، حيثُ اجتمع في مطعم روابي بخمسة وعشرون سيدة يزاولن أعمال منزلية في مجالات مختلفة. ويأتي ذلك في إطار حملة ” ألف فرصة” ضمن أنشطة المنحة التي قدمها مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID LENS) لستات بيوت. وتهدف حملة ” ألف فرصة” إلى المُساهمة في بناء القدرات التنافسية والإبتكارية وتوفير ألف فرصة عمل لأصحاب المشاريع وخاصة في قطاع الإنتاج الغذائي، بالإضافة إلى التشبيك مع مزودي الخدمات والشركات الداعمة.
ويسعى فريق عمل ستات بيوت من خِلال هذه الجولات إلى التعرف عن كثب على المواهب التي تتمتع بها السيدات وقدراتهن في المجالات الحرفية مثل الرسوم والأعمال الفنية ومشاريع إدارة الأعمال والترجمة وكتابة المحتوى وغير ذلك. كما تعرفت السيدات المُشاركات في اللقاء على آليه التسجيل في الموقع والدورات والخدمات المُتاحة مِن خِلاله والتي تمكن السيدات من عرض مشاريعهن والتواصل مع أصحاب الأعمال بكل سهولة.
بدورها، أكدت جلالة الملكة رانيا خِلال لقاء سابق جمعها بفريق عمل موقع ستات بيوت على أن الريادة تحتاج إلى الثقة والأمل وتجاوز العقبات والتحديات بإرادة وتصميم. وأثنت جلالتها على رؤية الموقع ودوره البارز في تنشيط بيئة الأعمال المحلية وخاصةً فيما يتعلق بزيادة نسبة مُشاركة المرأة في النمو الاقتصادي.
وتطرق فريق عمل موقع ستات بيوت خِلال اللقاء إلى أبرز مكامن القوة والضعف في سوق العمل المحلي والتي تحتاج إلى تفعيل التنسيق والتشاور بين الجهات المعنية للوقوف على أبرز التحديات التي تواجه بيئة الأعمال المحلي، وبخاصة فيما يتعلق بالعمل عن بعد والذي يحتاج إلى مهارات عِدة أبرزها القدرة على الالتزام بالوقت المُحدد لإنجاز العمل ومعرفة المهارات التقنية التي يحتاجها الشخص لإتمام العمل بطريقة سليمة.
و ناقش اللقاء الدور الهام الذي يلعبه موقع ستات بيوت في تقريب المسافات بين السيدات الطموحات وأصحاب الأعمال والمشاريع، حيثُ تتجاوز تلك المنصات حدود المكان والزمان و تُسهم في تحفيز المرأة على الإبداع والعمل في شتى المجالات. واستعرضت السيدات خِلال اللقاء عدداً من المشاريع والمنتجات المميزة وتمكن من التباحث بشأن الخطوات اللازمة لتمكين هؤلاء السيدات وتطوير أعمالهن على نطاق أوسع.

ونظم موقع ستات بيوت عدداً من الجولات في محافظات شملت إربد والزرقاء والكرك والعقبة والعاصمة عمان، بمجموع حضور بلغ 192 سيدة. كما أطلق مُنتصف العام الحالي حلمة ” ألف فرصة” لتكون بمثابة فرصة حقيقية لتوظيف وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت في التسويق الفاعل والمدروس، و تنظيم الحملات الترويجية للالتقاء بالمواهب النسائية وتعريف المجتمع بها عبر القنوات الإعلامية المحلية.

قد يعجبك ايضا