غيشان : الحكومة تسرق المواطن…وعليها خفض اسعار المحروقات بنسب كبيرة

0 12

وكالة المرفأ الإخبارية : دعا النائب نبيل غيشان الحكومة إلى خفض أسعار المحروقات بنسبة عالية تتسق والاسعار العالمية التي انخفضت بشكل كبير، والغاء بند فرق أسعار المحروقات اعتبارا من مطلع العام القادم باعتباره يجبى بما يخالف القانون والدستور.

وقال غيشان  إن أسعار البترول في الأردن من الاعلى عالميا بالرغم من تدني الدخل، وهي اعلى من الولايات المتحدة الامريكية، مشيرا إلى أن الضرائب التي تفرضها الحكومة على المشتقات النفطية تصل الى نصف الثمن والنصف الاخر ارباح وكلف، وهو أمر غير منطقي وغير معقول ويعتبر سرقة للشعب الاردني الذي اصبح يعاني من ارتفاع الاسعار.

وشدد على ان تلك الضرائب تعتبر غير قانونية وهي جباية “وسرقة في وضح النهار ويجب ان تتوقف الحكومة عن ذلك”، مشيرا إلى أن فرق اسعار الوقود وضع في عهد حكومة عبدالله النسور عندما تم رفع اسطوانة الغاز الى عشرة دنانير وتم وضع نصف دينار لتعويض المبلغ، غير أنها أصبحت الان تصل الى ثلث الفاتورة وهذا لا يمكن ان يكون مقبولا.

ولفت إلى أن الغاز المصري سيبدأ بالوصول اعتبارا من مطلع العام القادم وهو يغطي 90% من احتياجات المملكة والعشرة بالمئة الباقية تغطى من الغاز الاردني واصبحنا نستغني عن الاستيراد وعن حرق الوقود وبالتالي لامبرر لرفع اسعار الكهرباء ولا لاسعار المشتقات النفطية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.