الشحاحده حماية ازهار القطف زادت الانتاجية الى ٥٠ مليون زهرة

414

وكالة المرفأ:

زار المهندس إبراهيم الشحاحدة وزير الزراعة ووزير البيئة بورصة الزهور والتقى رئيس جمعية أزهار القطف ونباتات الزينة وأعضاء الجمعية وجال على محلات الزهور في البورصة.
وأكد الشحاحدة على سياسة وزارة الزراعة في حماية أزهار القطف ونباتات الزينة والتي انعكست إيجابيا في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الزهور محليا و ونوه الى خطة الوزارة في زيادة نسبة أعداد العاملين الاردنيين في هذا القطاع الى ألف فرصة عمل مع مشروع تدريب وتمكين العمالة المحلية .
ومن جانبه أشاد المهندس مازن الغلاييني رئيس جمعية أزهار القطف ونباتات الزينة بالدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الزراعة في زراعة وتسويق وحماية أزهار القطف حيث زاد الإنتاج السنوي ب50 مليون زهرة وزيادة إنتاج ورد الجوري بما يقارب مليون وستمائة ألف زهرة حيث كان الإنتاج المحلي من ورد الجوري يقارب عشرة مليون ارتفع إلى إحدى عشر مليون وستمائة ألف زهرة نتيجة سياسة الحماية التي تتبعها وزارة الزراعة وعرض أهم المشاكل والمعوقات في قطاع أزهار القطف ونباتات الزينة.
واوعز الشحاحدة إلى تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الزراعة وجمعية أزهار القطف ونباتات الزينة لدراسة والوقوف على أهم التحديات ووضع آليات لتنظيم عملية تدريب وتأهيل العمالة المحلية لتحل مكان العمالة الوافدة.

قد يعجبك ايضا