تفاصيل .. تطور جديد على المنخفض الجوي الأربعاء والخميس

0 26
وكالة المرفأ الإخبارية : تبقى المملكة الأربعاء تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة جداً، وتنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء شديدة البرودة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع استمرار سقوط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية يصحبها تساقط زخات من البرد أحياناً، وتبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لسقوط زخات متقطعة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، والرياح غربية نشطة السرعة.
وتضعف مساء الأربعاء واثناء الليل فرصة الهطول وتتناقص كميات الغيوم وتستقر الأجواء مع الساعات الأولى من الليل، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية ترتفع درجات الحرارة قليلاً الخميس، لتسود أجواء مستقرة بوجه عام مع بقائها باردة في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خاصة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من البادية.
وتبقى الأجواء يوم الجمعة باردة في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 7- صفر درجة مئوية والمناطق الشمالية 8 – 1 والمناطق الجنوبية 5 – (-2) فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 19 والصغرى

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.