صحفيين متعطلين عن العمل يطالبون دعم قرار هيئة الإعلام باشتراط رئيس تحرير متفرغ .. “وثيقة

384

وكالة المرفأ :طالب عدد من الصحفيين المسجلين بنقابة الصحفيين الاردنين دعم قرار هيئة الإعلام باشتراط رئيس تحرير متفرغ للمواقع الالكترونية .

وقال الصحفيين برساله موجهه لنقابة الصحفيين ومجلس النقابة ، نؤكد على مصالح الصحفيين العاطلين عن العمل بإيجاد فرص لهم، وأن يكون هناك ضبط مسؤول عن كل ما ينشر على المواقع بالطرق المهنية بدل من بعض الممارسات التي تجري حاليا في بعض المواقع.

وتاليا نص الرسالة  :

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة نقيب الصحفيين راكان السعايدة المحترم

السادة مجلس نقابة الصحفيين المحترمين
الأربعاء 2019 / 1 / 9
نطالب مجلس نقابة الصحفيين بدعم قرار هيئة الإعلام في وجود رئيس تحرير متفرغ للمواقع الإلكترونية، كون ذلك يساهم في ضبط المهنة وفق الضوابط الصحفية، بالاضافة لايجاد فرص عمل للعاطلين عنه من الجسم الصحفي، بعد اغلاق بعض الصحف اليومية وعدد من المواقع الالكترونية

ونؤكد مجدد، أننا نريد ضبط المهنة وتحمل رئيس التحرير مسؤولياته الصحفية والقانونية، وكما اننا نؤكد على مصالح الصحفيين العاطلين عن العمل بإيجاد فرص لهم، وأن يكون هناك ضبط مسؤول عن كل ما ينشر على المواقع بالطرق المهنية بدل من بعض الممارسات التي تجري حاليا في بعض المواقع.

واذ ندعم قرار هيئة الاعلام والذي يدور محتواه حول عدم قبول أي طلب ترخيص لأي مطبوعة جديدة وموقع الإلكتروني دون تعيين رئيس تحرير متفرغ لها، نفاذا لقانون المطبوعات والنشر، وذلك أن إلزامية التفرغ نص قانوني نصت عليه المادة ( 23
/ 1 / 3 ) من قانون المطبوعات والنشر

 

قد يعجبك ايضا