شويكة وأبو البصل يتفقدان موقع أهل الكهف.

382

وكالة المرفأ الإخبارية :

قام وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. عبد الناصر ابو البصل ووزيرة السياحة والآثار مجد شويكة بزيارة لموقع أهل الكهف في محافظة العاصمة اليوم السبت، اطلعا خلالها على الخدمات المقدمة للسياح والزوار.
وقالت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة بأن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة ستعمل بشكل أساسي على تطوير الخدمات السياحية في الموقع، بصفته مقصدا سياحيا ووجهة للسياحة الدينية، فضلا عن تجهيز نشرات تعريفية ووضع الموقع على خارطة الترويج للمواقع السياحية.
من جانبه أشار وزير الأوقاف د. عبد الناصر أبو البصل إلى تشكيل لجنة فنية من وزارة السياحة والآثار ووزارة الأوقاف ودائرة الآثار العامة واللجنة الملكية لإعمار مساجد ومقامات الأنبياء والصحابة والشهداء، تكون مهمتها دراسة الموقع وتقييمه والخروج بتصور متكامل حول التدخل اللازم لتحسينه وتطويره .
وأشار أبو البصل إلى أن موقع أهل الكهف قد جرى تأهيله ضمن خطة الاعمار الهاشمي لمساجد الانبياء والصحابة ومقاماتهم، حيث افتتحه جلالة الملك عبدالله الثانـي في العام 2006 وأنه وبناءا على أوامر صاحب الجلالة فقد جرى اعتماد قاعات وصالات المسجد المجاور لقبور “الفتية الذين آمنوا بربهم” لتكون مقراً لمعهد “مركز الملك عبد الله الثاني لتأهيل الدعاة والوعاظ والأئمة وتدريبهم”.
من جهة أخرى أوعزت وزيرة السياحة مجد شويكة لمديرية المشاريع في الوزارة تركيب لوحات إرشادية لتسهيل وصول الزوار، وتقديم دراسة حول طريقة تقديم الموقع وترتيب الخدمات من اسلاك كهرباء وانارة وممرات ومخاطبة دائرة الاثار العامة للكشف على الموقع لتنفيذ اعمال الصيانة اللازمة لترميم وصيانة الكهف من الداخل بطريقة مناسبة، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.
ورافق الوزيرين في الجولة سعادة النواب رمضان الحنيطي وأندريه حواري رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية وأمين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ومتصرف لواء القويسمة .

قد يعجبك ايضا