.. ولله المثل الاعلى …

594

وكالة المرفأ:

:… ولله المثل الاعلى …

… تناقلت رواية او حدث ما في إحدى المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة عبر مواقع الكترونية ، حيث لم تستطع هذه المواقع ان تقرأ مضمون هذه الرواية وما تناولته فقد وضعته على رأس سهامها لتكون هي القاتل ..

.. اما الرواية فهي تنحصر بصرف دواء (قطرة للعين) منتهية الصلاحية وهي الوحيدة من بين جميع الادوية في مستودع الادويه التابع لهذا المركز الصحي ، وهو خطأ لا شك فيه ، ولكنه خطأ غير مقصود ، ولاننا بدأنا حديثنا هذا بقول (ولله المثل الاعلى ، هنا نسأل إن أخطأ عبد باداء عبادة من عباداته وتواصله مع الله تعالى وغير مقصود ، هل يغفر الله له ونيته خالصة لله ؟؟ الاجابة والله تعالى اعلم  ان الله غفور رحيم ..

وللتحقق من حقيقة الحدث قمنا بإجراء لقاء عبر تواصلنا الالكتروني مع مدير هذا المركز الصحي د. احمد ومسؤولة الصيدلة في ذلك المركز الصيدلانية

( امل ) وجاء اللقاء على النحو التالي :.

س.د. أحمد ما حقيقة الرواية وحيثياتها التي تناولتها وتناقلت بها احدى المواقع الالكترونية حول صرف دواء ( قطرة عين منتهية الصلاحية لاحدى المراجعين لمركزكم الصحي ؟؟

ج. د.احمد :- هناك علاج تم صرفه من الصيدلية بتاريخ شهر 12 ومن المعلوم ان القطرات والشراب بعد انتهاء الصلاحية يكون هناك فترة امان 3 اشهر اي انها لا تؤدي الى اي اضطرابات مرضية او اعراض سلبية على صحة المريض وقد قام هذا المراجع بإعادة هذه العبوة ولم يستخدمها وتم اعطائه الدواء اللازم حسب الاصول ، وشكر القائمين على هذا المركز لحسن استقبالهم وتعاونهم الدؤوب مع المراجعين ..

نحن لدينا اجراءات متبعة دائمة حول الادوية ومعاينتها بشكل دوري خصوصا ان الكمية التي يتم استلامها من مستودعات الادوية ليست بالقليلة حتى لا يكون لدينا اي نقص في العلاج وهذا يتأتى بتوجيهات من معالي وزير الصحة الالكرم الذي يحرص دائما على الاكتفاء الكامل من حيث الادوية …

الصيدلانية امل :- ماذا تقولين حول صرف علاج ( قطرة للعين) لاحد المراجعين ؟؟

لقد تفاجأنا بهذا الخبر الذي لم نتوقع ان يحصل خصوصا اننا دائمي المتابعة لجميع الادوية والعلاجات الموجودة لدينا وصدقا انا لي في الخدمة في وزارة الصحة عشرون عاما لم يكن عندي اي خطأ يذكر ولدنا سجلات وتواريخ لكل علاج موجود لدينا ولم يصرف اي علاج منتهي او قريب من الانتهاء اطلاقا ، نعم هذا خطأ لكن لم يكن مقصود لانني اعتبر ان كل مراجع لدينا بمثابة اخ اخت  ام اب قريب وليس من مصلحتنا الضرر لاي كان وسنوات خبرتي كفيلة ان تبين حقيقة ما اقول …

اخيرا نشكر رئيس المركز الطبي والعاملين على جهودهم في الحفاظ على صحة المواطن ونتمنى ان لا تتكرر مثل هذه الحادثة … (وكلمة حق نقولها اننا تفاجأنا من نظافة وتعامل وادارة العاملين جميعا) ..

كل الشكر ..

…. من هنا نوجه رسالتنا المحملة بكلمات العقل والحكمة والتي خطت بالتزام بقسم المهنة للسادة المسؤولين في وزارة الصحة ان ينظرو لهذه الرواية ومن قاعدة رب ضارة نافعة لتزيد من حرصنا نحن كوادر وموظفي وزارة الصحة ، كما ننقل رسالتنا للأخوة القائمين على خط كلمة الحق والحقيقة في بعض من المواقع الالكترونية وبالاخص من تناولو هذه الرواية واصدار الحكم فيها ان مهنة الصحافة والاعلام قاعدتها الانسانية والرحمة ونهجها الصدق والوفاء ورسالتها الرحمة سبقت العدل ….

محمدنايف عبيدات

قد يعجبك ايضا