بالفيديو الزراعه: توضح اتلاف منتجات زراعيه في السوق المركزي

349

وكالة المرفأ : قال وزارة الزارعة انه من خلال الجولات الميدانية اليومية لكوادر الوزارة في الاسواق المركزية للخضار والفواكه تم ضبط كميات من المنتجات الزراعية التي تم طرحها للتداول بالأسواق لمخالفة بعضها للمواصفات القياسية الأردنية من حيث الجودة وجزءمنها تم إدخالها إلى السوق دون إخضاعها للبرنامج الوطني للرقابة على المتبقيات الذي أطلقته الوزاره من مطلع العام الماضي .

واكدت الوزارة في بيان صادر عنها بآن مصادر المحاصيل الواردة للسوق المركزي تكون من خلال مزارع الانتاج المحلي او من خلال الاستيراد وفي حال الاشتباه بعدم وضوح مصدر محصول وارد للسوق المركزي يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة حسب تعليمات ضبط الجودة الصادرة بموجب قانون الزراعه وذلك حفاظا على صحة المواطن من وجود متبقيات او مخالفة لضوابط الجودة الاردنية .
واشارت الى ان ذلك حماية للمحصول المحلي من محاولات الاغراق نتيجة الاستيراد في موسم ذروة الانتاج وتم اتلاف كافة المحاصيل المخالفة باللتنسيق مع ادارة كوادر الامانة الموجودة في السوق أو البلديات بالأسواق الأخرى .

واكدت الوزارة على المضي قدما في ضبط ومتابعة الاسواق المركزية بشراكة مع الجمارك الاردنية والمؤسسات الرقابية وضمن الاليات القانونية المرعية

قد يعجبك ايضا