سحب قرعة كأس الأردن

391
وكالة المرفأ الإخبارية : أنجز اتحاد كرة القدم الاثنين، قرعة بطولة كأس الأردن – المناصير لموسم 2018-2019، خلال الحفل الذي جرى بقاعة مدينة الحسين للشباب وسط ترتيبات مميزة.
وحضر الحفل اعضاء الهيئة التنفيذية، سليم خير، محمد المحارمة، ومنصور عبيدالله، والامين العام سيزار صوبر، وياسر العبداللات مندوب مجموعة المناصير – الراعي الرسمي لبطولات اتحاد الكرة-، ورؤساء وممثلي الاندية المشاركة.
واشرف على مراسم القرعة مدير دائرة المسابقات عوض شعبيات، وكابتن الجزيرة والمنتخب الوطني السابق عصام التلي ، فيما قدم الحفل الزميل احمد الخلايلة.
وفي بداية الحفل، نقل المحارمة رئيس لجنة المسابقات والملاعب، تحيات الهيئة التنفيذية للاتحاد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين للحضور، مشيرا ان اللجنة تحرص على تطوير اللعبة ونظام البطولات، وكذلك تسليط الضوء على اندية الدرجتين الاولى والثانية.
نظام البطولة
ويشارك بالبطولة 42 ناديا: اندية المحترفين، واندية الدرجتين الاولى والثانية، ويشهد الدور التمهيدي مشاركة اندية الاولى الحاصلة على الترتيب من 5-12 خلال الموسم الماضي، اضافة للفريقين الصاعدين من دوري الدرجلة الثانية خلال الموسم السابق، وكذلك اندية الدرجة الثانية، على ان تتأهل الفرق الفائزة من هذا الدور الى دور الـ 32 والذي سيقام بمشاركة اندية المحترفين والفريقين الحاصلين على الترتيب 3و4 من دوري الدرجة الاولى للموسم السابق.
وحسب التعليمات، تقام مباريات الدوري التمهيدي ودور الـ 32 على ارض الفريق الذي يرد اسمه اولا في جدول المباريات، وبنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، على ان يكون ريع المباريات مناصفة بين الفرق، فيما تلعب مباريات دور الثمانية وما يليه من ادوار بنظام خروج المغلوب (ذهابا وايابا)، وفي حال تعادل الفريقين في مجموعة المبارتين يتم حسم النتيجة باللجوء الى الركلات الترجيحية مباشرة مع الاخذ بعين الاعتبار قاعدة الهدف المسجل على ملعب الفريق المنافس.
وتقام المباراة النهائية بين الفريقين الفائزين من مجموعة مباراتي الدور قبل النهائي، وتقام في العاصمة دون النظر الى هوية الفريقين المتأهلين لها، الا اذا رأى الجهة المنظمة غير ذلك، وفي حال انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل يتم تمديد المباراة لشوطين اضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء الى الركلات الترجيحية لحسم النتيجة وتحديد الفريق الفائز باللقب.
وينطلق الدور التمهيدي خلال الفترة من 20-25 شباط، وشهد تأهل فرق حرثا واتحاد الرمثا والطيبة والطرة وام القطين والكرمل الى دور الـ 32 مباشرة دون لعب مباريات.

قد يعجبك ايضا