مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يعتمد المزيد من فروع مختبرات بيولاب

0 101

 

مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يعتمد المزيد من فروع بيولاب

وكالة المرفأ عمان، الأردن : حصلت ثلاثة فروع جديدة من مختبر بيولاب الطبي على اعتمادية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية ليصبح العدد الكلي ستة فروع٬ حسبما أعلن الدكتور عميد عبدالنّور المؤسس والرئيس التنفيذي لمختبر بيولاب الطبي اليوم خلال حفل أقامه في مركز التدريب التابع له في العاصمة عمان. وكان بيولاب قد حصل على اعتمادية المجلس لثلاث فروع سابقة في عام ٢٠١٧ ليصبح بعدها المختبر الأول المستقل الحاصل على هذا الاعتماد. تقدم مختبر بيولاب، المختبر الرائد والمعتمد في المملكة، للحصول على تلك الاعتمادية سعياً منه للنهوض بالخدمات المخبرية والتشخيصية التي يقدمها لعملائه في المملكة.  

وقد قام الدكتور عبدالنور بتكريم الفروع الستة التي حصلت على الاعتمادية تقديراً لجهودهم وتفانيهم بداية من الفروع الثلاثة الجديدة ثم الفروع الثلاثة الأولى التي حصلت على الاعتمادية. وقد أكد الدكتور عميد عبدالنّور المؤسس والرئيس التنفيذي لمختبر بيولاب الطبي على التزامه تجاه عملاءه من خلال تقديم خدمات رعاية بأعلى جودة بقوله “نعلن بفخر حصول ثلاث فروع جديدة من بيولاب على اعتمادية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية٬ لنصل إلى مجموع ستة فروع معتمدة في المملكة. وبهذه الخطوة نثبت حرصنا على عملائنا وتمركز خدماتنا حولهم بأعلى مستويات السلامة والجودة والكفاءة والفعالية. ونفخر بكون بيولاب المختبر الأول المستقل في المملكة الحاصل على اعتمادية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية.”

ومن الجدير بالذكر بأن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) هو مؤسسة وطنية غير ربحية وهي الوحيدة في الأردن والمنطقة الحاصلة على الاعتماد الثلاث للجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQua). ويقوم المجلس بتطوير وتحسين مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية ورفع مستوى سلامة المرضى من خلال الاعتماد والاستشارات وبناء القدرات.

ويذكر بأن مختبر بيولاب الطبي يعتبر من الرواد في حقل التشخيصات الطبية والفحوصات المخبرية حيث يقدم خدمة توفير أكثر من 700 نوع من الفحوصات الطبية، سواءً للأفراد أو الأطباء أو المستشفيات والمختبرات الأخرى في شتى أرجاء منطقة الشرق الأوسط. وفي الأردن، تتوزع فروع بيولاب السبعة عشر في مناطق هامة ومختلفة من العاصمة عمّان، تشمل شارع مستشفى الخالدي ومنطقة الدوار الخامس وحي الياسمين ومرج الحمام وخلدا وسيتي مول والبيادر وادي السير والشميساني والدوار الثالث ومدينة إربد والفحيص وتلاع العلي والجبيهة. ويتيح بيولاب الفرصة للمراجعين والمرضى الحصول على نتائج تحاليلهم من خلال تطبيق بيولاب وموقعه الإلكتروني: www.biolab.jo

إلى جانب حصول بيولاب على شهادة ISO15189 المقدمة من نظام الاعتماد الأردني (JAS) للخدمات الصحية المميزة، فإن كافة الخدمات التشخيصية الطبية لمختبر بيولاب الطبي تتمتع باعتماد وزارة الصحة الأردنية واللجنة المشتركة الدولية (JCI)، بالإضافة إلى كلية علم الأمراض الأمريكية (CAP). حيث حصل بيولاب مؤخراً على اعتمادية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، وبذلك ينفرد بيولاب بكونه المختبر الوحيد في المنطقة الحاصل على الاعتماد والتأييد من أربعة هيئات اعتماد دولية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.