شخص يضرم النار بنفسه لعجزه عن دفع الأقساط المدرسية لابنته

444

وكالة المرفأ : أضرم مواطن لبناني النار في نفسه، في باحة مدرسة خاصة في بلدة بتكفين، احتجاجًا على رفض إدارة المدرسة إعطاءه إفادة مدرسية لنقل ابنتهمنها، قبل دفعه كامل الاقساط المستحقة عليه.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية، إن المواطن (ج.ز) كان ينوي نقل ابنته من المدرسة التي تدرس فيها إلى مدرسة أخرى، بسبب سوء وضعه المادي وتراكم الاقساط المدرسية المتوجبة عليه.

وأشارت إلى أن فريق إنقاذ سارع لنقل (ج.ز) إلى المستشفى للعلاج، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة، بسبب الحروق التي أصابت نسبة 80% من جسده.

من جانبه، قال زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي، الوزير السابق، وليد جنبلاط في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «في انتظار قانون الـPPP وما يسمى الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام، وطبعًا تشكيل الهيئات الناظمة والإصلاحات، مواطن في الكورة يذكرنا بالبوعزيزي.. ملاحظة عرضية».

وعلّقت الفنانة إليسا على حادثة وفاة هذا المواطن بإضرام النار في نفسه، قائلة: «مواطن لبناني يحرقنفسه بسبب تراكم الاقساط المدرسية.. هيدا أسوأ خبر ممكن إسمعو عن بلد صار فيه الحرق أهون من وجع كل يوم. الله يساعد كل شخص مسؤول عن عيلة ويحرق قلب كل حرامي أخد لقمة عيشو بالنهب».

والجدير بالذكر، أن البوعزيزي هو شاب تونسي أضرم- يوم الجمعة 17 يناير عام 2010- النار في نفسهأمام مقر ولاية سيدي بوزيد، احتجاجًا على مصادرة السلطات البلدية في مدينة سيدي بوزيد، عربة كان يبيع عليها الخضار والفواكه؛ لكسب رزقه اليومي.

قد يعجبك ايضا