البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري في زيارة إلى الأردن

0 21

وكالة المرفأ:

زار مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية معالي البروفيسور إبراهيم الدخيري المركز الوطني للبحوث الزراعية لبحث تعزيز العلاقات العلمية والفنية في المجال الزراعي بينهما، حيث اطلع الضيف على مختبرات المركز الوطني وزار نموذجاً من محطات المركز في محطة مرو الزراعية، وأشاد معاليه بالمستوى العلمي المتميز الذي وصل إليه المركز واعتبره من المراكز التي يمكن أن تخدم ليس الأردن فحسب، وإنما المنطقة العربية والمُزارع العربي عموماً. وقد أبدى معاليه إعجابه بالخبرات في المركز في مجال التنوع الحيوي ورغبته في تطوير التعاون في هذا الإطار بين المركز والمراكز الشبيهة في الدول العربية.

عرض معاليه إيجازاً حول أنشطة المنظمة في الأردن والوطن العربي والمشاريع التنموية والعلمية التي تعكف المنظمة على تنفيذها للارتقاء بالقطاع الزراعي في الوطن العربي.

من جانبه، رحب مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد بضيف الأردن والوفد المرافق، وأكد على أهمية التعاون مع المنظمة كونها رافعةً من رافعات التنمية الزراعية في العالم العربي، وتعزيز أطر التعاون البيني وتبادل الخبرات بين مراكز البحث العلمي، الجامعات وكليات الزراعة على امتداد الوطن العربي. وأكد على استعداد المركز الوطني الدائم لتقديم خدماته وتبادل خبراته في البحث العلمي الزراعي مع المنظمة، حيث أنه من الأهمية بمكان تكثيف الجهود وتعزيز أطر التعاون في سبيل ازدهار القطاع الزراعي.

وفي ختام زيارته، أعرب الضيف عن سعادته بهذه الزيارة لما سيكون لها من دور فاعل في تمتين العلاقات الموجودة بين المنظمة والمركز، وفتح آفاق جديدة من شأنها تمكين كلا الصرحين من أداء دوره المنشود في المنطقة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.