فرصة ذهبية لتصويب أوضاع المعتدين على أراضي خزينة الدولة .. تفاصيل

395

وكالة المرفأ : أكدت دائرة الأراضي والمساحة أنّ هناك فرصة ذهبية للمعتدين على أراضي خزينة الدولة وأبناء غزة في الأردن

وقال الناطق باسم دائرة الأراضي والمساحة طلال الزبن إنّ العاصمة عمان تصدرت المبيعات العقارية لعام 2018 بنسبة 36%، في حين اجتمعت باقي المحافظات بنسبة 64%.

وأضاف  أنّ نسبة بيوعات الشقق في العاصمة بلغت 67% مقابل 33% للمحافظات، ونسبة الأراضي 25% مقابل 75% في المحافظات.

وبلغ عدد الشقق المبيعة لعام 2018 نحو 34.2 الف شقة مقارنة ب 36.6 الف شقة لعام 2017.

وعزا سبب تراجع التداول العقاري في المملكة للظروف المرتبطة بالمنطقة الجغرافية وحالى عدم الاستقرار الجيوسياسي في المنطقة وارتفاع أسعار الفائدة ومرابحة البنوك ورفع الضمانات على القروض إضافة إلى ضعف القدرة الشرائية للأردنيين و ارتفاع الكلف الإنشائية للعقارات

وقال إنّ قرارات مجلس الوزراء الأخيرة المتعلقة بتفويض الأبنية السكنية المقامة على املاك الدولة والمنشأة ماقبل تاريخ 16/9/2018 توفر امكانية التقسيط و الخصم التشجيعي عند دفع بدل المثل كاملا .

وتوقع أنّ قرار مجلس الوزراء بتميلك أبناء غزة سيؤثر إيجابا على حركة التداول لعام 2019 من خلال إقبال فئة جديدة على سوق العقارات الأردنية إضافة إلى كون هذا القرار فرصة ذهبية لتصويب أوضاع ومشكلات المئات والآلاف من الأسر والتي هدد أبناؤها وذووها بخطر كبير قبل صدور تعليمات التملك.

ووافق مجلس النواب الشهر الماضي على قرار مجلس الوزراء القاضي بتمليك أبناء قطاع غزة شقة أو بيتاً مستقلاً على قطعة أرض لا تزيد مساحتها عن دونم واحد وآلية تقديم طلب التملك الخاص بهم.سرايا

قد يعجبك ايضا