وكالة المرفأ الإخبارية : أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ان المواطنين الأردنيين الثلاثة الذين كانوا محتجزين في إيران قد وصلوا فجر اليوم الاثنين إلى مطار الملكة علياء الدولي بعد ان اكتملت إجراءات نقلهم من إيران إلى الأردن من خلال جمهورية العراق الشقيقة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان سلمان القضاة، بأنه كان من المفترض ان يتم وصول المواطنين الثلاثة بحرا من خلال دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الأسبوع الماضي، إلا ان الظروف الجوية وعدم استقرار البحر حالت دون ذلك. وانه وبتعاون وتنسيق بين الوزارة وأجهزة الدولة الأردنية فقد تم بحمد الله نقل المواطنين الثلاثة جوا من خلال جمهورية العراق الشقيقة.

وأعرب القضاة عن شكر المملكة الأردنية الهاشمية للأشقاء في جمهورية العراق الشقيق ممثلة بالحكومة ووزارة الخارجية والأجهزة الأمنية على ما قدموه من تسهيلات وجهود كان لها كبير الأثر في تسريع عودة المواطنين الثلاثة إلى أرض الوطن.

كما أضاف القضاة بأنه لا يفوتنا أيضا في هذه المناسبة ان نشكر الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على تعاونهم وجهودهم الخيرة التي بذلت في هذا السياق.

هذا ومن الجدير بالذكر ان وزير الخارجية ايمن الصفدي كان قد كلف كلاً من السفير عاهد سويدات، مدير إدارة الشؤون القنصلية، والسفير سفيان القضاة الناطق الرسمي باسم الوزارة باستقبال المواطنين الثلاثة لدى وصولهم إلى مطار الملكة علياء الدولي.