عاجل : بالصور .. اطنان من الدجاج الفاسد يوزع على مطاعم “الشاورما” في عمان .. “تفاصيل”

997

وكالة المرفأ : ضبطت بلدية السلط مسلخ في لواء عين الباشا يقوم بتوزيع الدجاج الى مطاعم الشاورما في العاصمة عمان .
واتلفت الكوادر الصحية فجر الاثنين  في السلط حوالي ٤ طن من الدجاج و 500 كيلو غرام من الدجاج المسحب الفاسد في مسلخ السلط وقال شهود عيان  ان البلدية ضبطت ما يقارب خمس اطنان من الدجاج الفاسد وتلفها بالتنسيق مع مدير شرطه البلقاء و رئيس بلديه السلط المهندس خالد الخشمان و مدير صحه محافظه البلقاء وعضو المجلس اللامركزيه في المحافظه المحامي عبودي العوايشه و عضو بلديه السلط فارس الكلوب .

واوضح شهود عيان  ان روائح كريهة تنبعث من المسلخ بشكل مستمر مضيفين ان عدد كبير من المواطنين اشتكوا من الروائح .

واضافوا انه تم اتلاف كافه الكميات المضبوظه في المسلخ وتشميع المسلخ لحين تصويب وضعه وإيقافه عن الإنتاج .

وقال مدير صحه البلقاء الدكتور وائل العزب انه تم الابلاغ عن وجود سلبيات في المسلخ وتم تشكيل لجنة مشتركة من الصحة والبيئة والبلدية والامن والزراعة قامت بالكشف على المسلخ ووجدت انه يتم القيام بتصريف المواد المرتجعة من خلال تبريدها وتجميدها واعاده بيعها.

وبين انه العزب ان اللجنة المشتركة قررت اتلاف الكمية المضبوطة مخالفة القائمين عليه  وتحويلهم للمحكمه لاتخاذ الاجراء القانوني بحقهم اضافة إغلاق المسلخ مؤقتا.

العزب ان الرقابه الصحيه على المسالخ يقع الدور الاول فيها على الزراعة كونه منذ عامين تم تحويل الرقابه عليها  الى الزراعة لتكون من اختصاصهم  لافتا ان   وزارة الصحة تشارك كعضو باي لجنة مشكلة بهذا الخصوص مضيفا انه يتم متابعة اي ملحوظه تتعلق بالجانب الصحي ترد إلى الصحة

.

قد يعجبك ايضا