امطار غزيرة و منخفض جوي جديد السبت .. “تفاصيل”

0 8

وكالة المرفأ : قالت دائرة الارصاد الجوية في نشرتها انه تبقى المملكة تحت تاثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في مختلف مناطق المملكة، تكون غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (50-60)كم/ساعة وتثير الغبار.

واوضحت الدائرة انه يكون الطقس بارداً و رطباً بوجهٍ عام في أغلب المناطق ليل الخميس /الجمعة، مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة، وضبابياً في المرتفعات مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

ويتوقع استمرار هطول بعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة في أجزاء من شمال وربما وسط المملكة.  الرياح تخف سرعتها بشكل واضح و تصبح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

اما الجمعة فتميل درجات الحرارة الى الارتفاع قليلا مع بقاء فرص الأمطار الخفيفة وباردة.

السبت والأحد يتأثر الاردن بمنخفض جوي جديد متوسط إلى عالي الفعالية ، فتشهد الاجواء انخفاض إضافي على الحرارة ويتحول الطقس تدريجياً إلى ماطر في شمال ووسط المملكة ولاحقاً الجبال الجنوبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.