سحب قرعة كأس العالم بمشاركة الأردن للمرة الثانية

0 30
وكالة المرفأ الإخبارية  : تُسحب ظهر السبت في المدينة الصينية شنزن قرعة كأس العالم لكرة السلة في بطولة يخوض الأردن منافساتها للمرة الثانية، سعيا إلى تحقيق نتائج تؤهله إلى أدوار متقدمة. البطولة، التي تستضيفها الصين للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم منذ بدء فعاليتها عام 1950، يُقسم فيها 32 منتخبا إلى 8 مجموعات يضم كل منها 4 – في أكبر عدد يشارك في هذا الحدث الدولي.
وبحسب نظام القرعة، يتأهل متصدر وصاحب المركز الثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني، الذي تقسم فيه الفرق المتأهلة إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات (16 منتخبا)، يتأهل منها الأول والثاني. المنتخبات الـ 8 المتأهلة تلعب دورا نهائيا يحسم بطل النسخة 18 من كأس العالم، التي حمل لقبها في آخر بطولتين الولايات المتحدة (2010 و2014). أما الفرق المودعة للدورين الأول والثاني تلعب ضد بعضها البعض لتحسم ترتيب المنتخبات من 32-17، و16-9.
سبق للمنتخب الوطني لكرة السلة أن شارك في كأس العالم عام 2010، التي أقيمت منافساتها في تركيا، لكن الأردن لم يتمكن من تحقيق فوز في تلك النسخة، فخسر من أستراليا، أنغولا، صريبا، الأرجنتين، وألمانيا. وجاء المنتخب الملقب بـ “صقور الأردن” في المستوى الثامن قبل بدء القرعة، الأمر الذي لن يجنب المنتخب الوقوع في مجموعة صعبة. ويسعى في نسخة 2019 إلى محو هزائم سابقة والنهوض عبر تحقيق نتائج تؤهله إلى أدوار متقدمة. ويعول المنتخب، الذي تأهل بصعوبة في تصفيات آسيا بعد فوزين في عمّان على الصين ونيوزلندا في فبراير، على لاعبين، منهم دار تاكر، أفصل مسجل للأردن والثاني في التصفيات المؤهلة، وزيد عباس وموسى العوضي، الذين شاركا في كأس العالم 2010، إضافة إلى المحترف في نادي فنربخشه التركي، أحمد دويري. ويحتل الأردن المركز 49 عالميا في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة السلة. وتوجه الأربعاء وفد لحضور القرعة بقيادة مدرب المنتخب، الأميركي جوي ستيبنغ. وإلى جانب الأردن، تشارك تونس من الدول العربية.
منتخبات قاريّة وتستضيف الصين البطولة للمرة الأولى، وتجري منافساتها في 8 مدن: بكين، نانجينغ، ووهان، شنغهاي، غوانزو، فوشان، شنزن، دونغ غوان. والصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، تحتضن البطولة من 31 أغسطس إلى 15 سبتمبر 2019، وتلعب خلال هذه الفترة 92 مباراة في 16 يوما.
وتضم منافسات كأس العالم منتخبات من مختلف القارات: 5 من إفريقيا، و7 من الأميركتين الشمالية والجنوبية، و7 من آسيا وأستراليا، في حين تشارك أوروبا بـ 12 منتخبا. وتتجه أنظار مشجعي كرة السلة نحو المنتخب الأميركي، حامل لقب البطولة 5 مرات منذ انطلاقها قبل 69 عاما. ويتطلع المنتخب، الملقب بـ “فريق الأحلام” إلى حصد البطولة للمرة الثالثة على التوالي، في سعي لإنجاز لم يحققه أحد من قبل.
واستطاعت 6 منتخبات فقط حمل كأس العالم، منذ أن بدأت البطولة في الأرجنتين قبل 7 عقود تقريبا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.