أمانة عمان والأمن العام يوقعان إتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بينهما

409
المرفأ الإخبارية : وقع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود إتفاقية لتنظيم ومأسسة العمل المشترك والتعاون بما ينعكس ايجابا على نوعية الخدمة المقدمة للمواطن تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية .
وتشمل بنود الاتفاقية التعاون والتنسيق في مجالات السير والمرور ومواقف المركبات والبيئة والتنمية المجتمعية ومعالجة التشوهات والمظاهر السلبية على الأرصفة والطرق وفي مرافق المدينة .
وقال امين عمان الدكتور يوسف الشواربه ان هناك علاقة تكاملية ومسؤولية مشتركة ما بين امانة عمان ومديرية الامن العام والدوائر المعنية التابعة لها لخدمة المدينة في تنظيم العملية المرورية .
مشيراً ان امانة عمان تعمل حاليا على تنفيذ مشاريع نوعية يصاحبها إغلاقات متتابعة على مستوى المدينة تحتاج لرفع مستوى التنسيق القائم مع إدارة السير المركزية التي ترتبط مع الامانة بعلاقة نوعية متخصصة في المنظومة المرورية بالعاصمة بما يخدم مستخدمي الطريق .
واعرب الدكتور الشواربة عن اعتزازه بجهاز الامن العام على دورهم الوطني في حفط الامن والاستقرار وصدق إنتمائهم الامني والشرطي المتميز .
واكد مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود أن التعاون مع أمانة عمان قائم منذ سنوات طويلة وهو تأكيد وترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة رفع وتيرة التعاون بين مختلف مؤسسات الدولة مع بعضها البعض ومع المجتمع ، وأن توقيع هذه الإتفاقية اليوم لهو دليل على الاستمرار في هذا التعاون البناء بين المديرية وأمانة عمان لما فيه مصلحة الوطن والمواطن .
وأشار اللواء الحمود إلى أنه قد يكون هناك بعض المعوقات المرورية داخل العاصمة عمان نظرا للمشاريع التي تنفذها الأمانة لكن المطلوب من الجميع تحمل هذه الاجراءات والانتباه لارشادات رجال الأمن العام الموجدين لخدمتهم ودلالتهم بالقرب من هذه المشاريع لنصل جميعاً إلى ما نصبوا إليه خصوصا أن الهدف من انشاء هذه المشاريع هو تقديم الخدمة التي تليق بالمواطن وبشكل مميز .
وقال اللواء الحمود ” أن الأمن العام يعتبر نفسه جزء من أمانة عمان لأنه يتشارك معها في مجالات متعددة للتعاون لا تقتصر فقط على مجال السير فهناك مجالات أخرى كالترخيص والأسواق المركزية ، وأن يدنا بيد الأمانة في تنفيذ القانون لنصل إلى حكم سيادته عندها سيشعر المواطن بالرضاء التام” .
وحضر حفل التوقيع في مركز الحسين الثقافي نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس احمد ملكاوي ومساعد مدير الأمن العام لشؤون المرور العميد زياد باكير والمفتش العام في الأمانه ونواب مدير المدينة ومدير السير ومدراء الدوائر المعنية .

قد يعجبك ايضا