مذكرة بين “انتاج” و”المعلوماتية اللبنانيّة” تلبيةً للمتطلبات التقنيّة والبشريّة بين الأردن ولبنان

0 27

المرفأ :

على هامش معرض التكنولوجيّا الدوليّ في لبنان “سمارتكس”
مذكرة بين “انتاج” و”المعلوماتية اللبنانيّة” تلبيةً للمتطلبات التقنيّة والبشريّة بين الأردن ولبنان
بناء الخبرات والكوادر لإدارة المشاريع الكبرى تقانيّاً ومعلوماتيّاً بين الأردن ولبنان
بيروت
وَقَّعت جمعيتا شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” والمعلوماتيّة المهنيّة اللبنانيّة مذكرة تفاهم، تلبيةً للمتطلبات التقنيّة والمعلوماتيّة والبشريّة بين الطرفين من خلال انشاء تعاون يضم كافة الأطراف من القطاع العام والخاص بين البلدين.
وتأتي مذكرة التفاهم – وَقَّعها الرئيس التنفيذيّ لجمعية انتاج المهندس نضال البيطار ورئيس جمعية المعلوماتيّة كميل مكرزل على هامش النسخة الثالثة من معرض “سمارتكس” المتخصص في قطاع المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان- تعزيزاً لتبادل الخبرات والوسائل الإلكترونيّة الحديثة عند كُلّ طرف والحلول الإلكترونيّة الناجحة والمُتقدمة.
وتعكف الجمعيتان من خلال المذكرة على تنظيم نشاطات وندوات ومؤتمرات والمُشاركة فيها والترويج لها في كِلا البلدين، وسط بذل أقصى الجهود لإنجاح هذه الأعمال والوصول إلى مشاريع تنفيذيّة وعمليّة مُشتركة بين البلدين في هذه المجالات.
وقال المهندس البيطار، أن “انتاج” تسعى لِتعزيز التعاون بين كافة الجهات المعنيّة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول العربيّة، مبينا أن هذه المذكرة تأتي ضمن الخطة التنفيذيّة للجمعية في تمهيد الطريق أمام شركات القطاع الأردنيّ في الوصول الى أسواق جديدة.
وأشار إلى أن هذه المذكرة سَتُمكّن الطرفين من بناء الخبرات والكوادر البشريّة المُخصصة والتي تتولى إدارة المشاريع الكبرى تقانيّاً ومعلوماتيّاً وتسهيل عملية الاتصال بين الخبراء بأفضل وأسرع وأرقى المعايير المعتمدة عالميّاً.
وأكد المهندس البيطار أن المذكرة تمكّن الطرفين أيضا من إمكانية تأمين المُستلزمات البرمجيّة والتقنية والأجهزة اللازمة لذلك، بالإضافة للكوادر البشريّة المتخصصة والتي قد لا تتوافر محليّاً في أي من البلدين نحو إقامة وتنفيذ المشاريع المطروحة للمرة الأولى والمساعدة في المشاريع القائمة سابقاً خصوصا في المشاريع التي ينفذها القطاع العام أو الخاص.
ومن جهته، أكد مكرزل ان هذه المذكرة تأتي ضمن تأطير التعاون بين الجمعيتان لتعزيز العمل المشترك في المجالات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيّا المعلومات، لاسيما التعاون في إقامة دورات تدريبيّة وبناء الكوادر البشريّة لدى الجهات المرتبطة بِكلا الطرفين.
وأشار إلى أن المذكرة تجعل من الجمعيتان المرجعيّة في أيّ اتفاق بين الشركات المختصة في كلا البلدين عند حدوث أي نزاع بخصوص العقود المبرمة أو التي ستبرم في عقود المعلوماتيّة وعقود توريد البرمجيّات والتجهيزات وصيانتها وتركيبها وما يتصل أو يتفرع عن ذلك ومحاولة حَلّ أي نزاع بالطرق الوديّة وبتعيين الخبراء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.