مدير التنمية :يفتتح مركز فرسان المستقبل للتربية الخاصة في مادبا

1٬295

افتتاح مركز فرسان المستقبل للتربية الخاصة في مادبا

المرفأ الإخبارية :
افتتح مدير تنمية مادبا عمر الربطه مركز فرسان المستقبل للتربية الخاصة بالقرب من المدرسة المهنية للبنات في مادبا بحضور النائب عبدالقادر الفشيكات والنائب رسميه الكعابنه ورئيس مجلس المحافظة د. يوسف غليلات ورئيس مركز امن مادبا الغربي الرائد علي الكساسبه وجمعيات تربية خاصة وذوي طلبة ومدعوين.
وبدأ الحفل بالسلام الملكي وايات من الذكر الحكيم تلاها الطفل يحيى من ذوي الاحتياجات الخاصة .
وقال راعي الحفل عمر الربطه تعد المسؤولية المجتمعية واحدة من دعائم الحياة المجتمعية المهمة فهي وسيلة للتقدم الفردي والجماعي بل إن التنمية والتقدم البشري يقومان على المسؤولية المجتمعية حيث تقاس قيمة الفرد في مجتمعه بمدى تحمله المسؤولية تجاه نفسه وتجاه الآخرين بحيث يكون على قدر من السلامة والصحة النفسية والتربية لتنمية المهارات الاجتماعية التي تمثل أحد المسارات المتاحة لإعداد المواطن المسؤول وتنشئته الذي يدرك دوره تجاه نفسه وتجاه نمو مناحي الحياة في مجتمعة وتطورها.
وقال مؤسس ومدير المركز ماجد السواريه أن ذوي الإعاقة هم بحاجة لاستيعاب مايدور حولهم بسبب إصابتهم بنوع من الإعاقات التي تعيق قدراتهم أو تأخر النمو العقلي لذا لابد من المجتمع أن يحتضن هذة الفئة بتقديم كل مايحتاج إليه واستغلال المواهب التي قد يتمتعون بها ومن هنا جاءت فكرة هذا المركز .
واستعرض السوارية أهداف المركز والخدمات التي يقدمها تحت شعار اعاقتي ليست نهايتي.
وأشاد رئيس مجلس محافظة مأدبا د. يوسف غليلات بالجهود الكبيرة التي بذلت لإبراز هذا المركز الذي سيخدم شريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة .
وأشتمل الحفل الذي إداره الأستاذ عقاب الرواشدة على مشهد مسرحي هادف بمشاركة اطفال مركز الفرسان وفرقة فنية أهلا وسهلا قدمها اطفال بيت اللقاء وعرض فني لأطفال جمعية صلاح الدين .
وقام راعي الحفل بقص شريط افتتاح المركز وجال والحضور في مرافقه واستمعوا إلى شرح مفصل عن أقسامه وسير العمل فيه .
و في الختام سلم الربطه الدروع التذكارية إلى رئيس مجلس المحافظة د. يوسف غليلات والنائب عبدالقادر الازايده النائب رسميه الكعابنه والنائب الأسبق برجس الازايده
ورئيس مركز امن مادبا الغربي الرائد علي الكساسبه ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية ممدوح الحواتمه ومدير مركز بيت اللقاء ومدير جمعية صلاح الدين محمود الرديني والإعلامية انتصار السواريه .
فيما قدم مدير المركز ماجد السوارية درعا تذكاريا إلى راعي الحفل .
يشار أن النائب الاسبق برجس الازايده قد تبرع بمبلغ 200 دينار وافطار رمضاني لأطفال المركز واستخدام مرافق نادي مادبا مجانا.
فيما قالت النائب رسميه الكعابنه أنها ستتبرع بمبلغ مالي ودعم لوجستي لم تفصح عنه وزيارات شهرية للمركز للوقوف على الاحتياجات .

 

قد يعجبك ايضا