البحوث الزراعية ينفذ مبادرة المهندس الصغير

420

 

البحوثالزراعية ينفذ مبادرة المهندس الصغير

المرفأ-

مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية رعى المهندس إبراهيم البشابشة مدير مركز الرمثا للبحوث الزراعية حفل تخريج طلاب و طالبات مبادرة المهندس الصغير التي نفذت بالتعاون مع اكاديمية ومدارس الثروة العلمية.
وتهدف هذة المبادرة إلى عقدت دورات تدريبة لطلاب وطالبات المدارس لخلق بيئة زراعية وإطلاعهم على العمليات الزراعية البسيطة التي تنفذ في الحدائق المنزلية من إنتاج اشتال زراعية ،إنبات البذور في صواني التشتيل ، تعقيم الزبل البلدي ومعالجتة بالتخمر .إضافة لدورة الصناعات الغذائية على المربيات والمخلالات ودورات في مبادئ الإنتاج النباتي نفذت للطالبات في الأكاديمية.
وبين البشابشة أهمية هذة المبادرة تأتي من توجيهات عطوفة المدير العام في تأهيل وتدريب طلاب وطالبات المدارس على المبادئ الأساسية للاستخدامات الزراعية في المنزل والحدائق لخلق جيل ممتهن الممارسات الزراعية في المنزل والمجتمع ،لافتاً إلى أن الكوادر البحثية تعمل على نقل الخبرات العلمية البحثية للمؤسسات الأكاديمية والتشبيك مع المجتمعات المحيطة من خلال المسؤولية المجتمعية للمركز الوطني.
وخلال الحفل أشاد مدير عام الأكاديمية الدكتور موفق الزعبي بدور كوادر المركز الوطني في رفد الأكاديمية بالخبرات العلمية وخلق البيئة الزراعية بين الطلاب الأمر الذي سوف ينعكس إيجابي على المجتمع والوطن.
وشارك في التدريب عدد من الكوادر البحثية في المركز الوطني ممثلة ب م.جيهان نصير ،م.لؤي الداود، م.نوار العمري و م.تهاني الشلول .
وخلال الحفل كرم مدير الأكاديمية البشابشة ممثل المركز الوطني للبحوث الزراعية

 

 

 

قد يعجبك ايضا