الممثل للمكتب الإقتصادي والثقافي لتايبيه يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية

0 41

الممثل للمكتب الإقتصادي والثقافي لتايبيه يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية

المرفأ-

التقى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد الممثل المقيم للمكتب الاقتصادي والثقافي لتايبيه في عمان إسماعيل ماي يرافقه المستشار يونس عبد الحي ما.

بحث الطرفان سبل التعاون في العديد من المجالات البحثية الزراعية .
قدم حداد موجزا عن المركز الوطني والمديريات التابعه له وأهدافها البحثية إضافة لروية ورسالة المركز .
وخلال اللقاء أشار حداد إلى المجالات التي يمكن التعاون فيها كبحوث التغير المناخي، والقضايا المتعلقة باستخدام المياه الغير تقليدية ، وبناء قدرات الباحثين في مجال التنوع الحيوي واستزراع الأسماك وزراعة الفاكهة الاستوائية وإمكانية إستضافة الباحثين من تايوان وإعداد برنامج تدريبية لكوادر المركز وتبادل الخبرات في عدة مجالات .
وأشاد إسماعيل ماي بالجهود البحثية المبذولة من كوادر المركز مبديا إستعداه للتعاون في المجالات ذات العلاقة، مؤكدا على أن الأردن يعد من بين أكثر دول المنطقة والذي يتمتع بعلاقات طيبة مع تايوان مبيناً أن العلاقات التعاونية الثنائية بين البلدين تمتد إلى عقود خلت اسسها الراحل الكبير الملك حسين وممتده في عهد جلالة الملك عبدالله الثّاني بن الحسين وهي واسعة النطاق في العديد من المجالات ومنها الزراعية.
ولفت إلى أن بلاده تعمل بشكل وثيق مع الأردن في عدد من البرامج المتعلقة بالتنمية والزراعة أحد أهم الإنجازات (مشروع تحويل النفايات إلى طاقة ) ومشاريع الحصاد المائي.
وخلال الزياره جال الضيوف أقسام المركز المختلفة والمختبرات وإطلعوا على التكنولوجيا المتقدمة والإمكانيات البحثية لكوادر المركز .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.