فارمسي ون” تحتفل بدخولها عامها التاسع عشر وتستمر بخطة توسعها “

0 37

“فارمسي ون” تحتفل بدخولها عامها التاسع عشر وتستمر بخطة توسعها “

المرفأ- اطلقت مجموعة صيدليات “فارمسي ون” عدد من الانشطة والفعاليات الطبية المجانية في جميع فروعها احتفالا بمناسبة دخول “فارمسي ون” عامها التاسع عشر مسطرة بهذا قصة انجاز وريادة وتربعت على عرش النجاح.

الرئيس المؤسس لمجموعة صيدليات “فارمسي ون” الدكتور أمجد العريان قال في هذه المناسبة ان “فارمسي ون” كانت في سباق مع الزمن منذ ان افتتحت اول فروعها عام 2001، مشيرا الى ان النجاح الذي حققته المجموعة لغاية الان ثمرة جهد واخلاص جماعي استمر على مدار ثمانية عشر عاما من العمل والبناء اصبحت بسببه “فارمسي ون” قصة نجاح وريادة في النمو والانتشار.

واكد العريان على أن إلإيمان بالطاقات الشبابية ودورهم الأبرز في المجتمع وأهمية تمكينهم جعل المجموعة تتوسع في فتح الفروع لتوفير فرص عمل للشباب والشابات، مشيرا الى ان الكادر الوظيفي لــ”فارمسي ون” يبلغ تعداده ٩٠٠ موظف وموظفه تشكل الاناث ما نسبة ٦٥%، مؤكدا على طموحه في زيادة عدد فروع المجموعة لتشمل جميع مناطق المملكة بهدف زيادة أعداد العاملين .

وأشار الى ان خطط واستراتيجيات “فارمسي ون” للعام الحالي 2019 تضمنت توسعة العديد من الصيدليات حيث تم افتتاح ١٤ فروع جديدة، من ضمنها تدشين اول فرع لها في محافظة الكرك ومختلف المناطق ، مشيرا الى ان عدد فروع المجموعة حاليا ٩٢ فرعا في مختلف المحافظات وانحاء المملكة.

واوضح ان “فارمسي ون” تحرص على مواكبة أحدث التقنيات التكنولوجية في مجال الصيدلة؛ مشيرا الى انه تم اطلاق “مركز فارمسي ون للمعلومات الدوائية والسموم”، وهو الذي يعتبر الأول من نوعه في الأردن والشرق الأوسط، حيث يمنح المركز الأردنيين الفرصة للاستفسار عن الأمور المتعلقة بالأدوية والسموم مثل التعارضات الدوائية والسموم.

ومن ابرز الانجازات “لمجموعة فارمسي ون” توقيع اتفاقية مع مديرية الأمن العام تقضي بتحويل المكالمات التي تصل عبر هاتف المديرية 911 والخاصة بالحالات التي تحتاج إلى تدخل طبي بسبب تعرضها للسموم والتعامل معها بالتعاون مع كوادر الدفاع المدني خلال إسعاف هذه الحالات ونقلها .

وتقديم المجموعة خدماتها لجميع فئات المجتمع وخصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .

كما تم اطلاق مشروع “لنتواصل” والذي يعتبر الأول من نوعه لخدمة الصم في المملكة بالشراكة مع زين الأردن، إضافة إلى اطلاقها العديد من المبادرات الوطنية، وتنفيذ عدد من حملات الأيام الطبية المجانية بالتعاون مع مديرية الأمن العام، وإطلاق خدمة توفير إرشادات استخدام الأدوية بطريقة “بريل” للمكفوفين في جميع فروعها وتطبيق الاستعلام عن توافر الأدوية داخل الفروع .

وكان لـ “فارمسي ون” دور في تطوير التعليم الجامعي الخاص بكليات الصيدله حيث انشأت تسع صيدليات “افتراضية” تحتوى على نماذج للأدوية في الجامعات الرسمية والخاصة تقدم خدماتها مجانا لطلبة كليات الصيدلة، حيث تم تصميمها بشكل يتيح لطلبة “كليات الصيدلة” التدرب عليها عملياً وعلميا بهدف توفير بيئة أكاديمية متكاملة.

كما قامت مجموعة “فارمسي ون” بفتح ابوابها لطلبة وخريجي كليات الصيدلة والعمل على تدريبهم بهدف تأهيلهم للإنخراط في سوق العمل، حيث تقوم بتدريب طلبة وخريجين كليات الصيدلة في فرعها، حيث يتم تدريب ١٥٠ طالب وطالبة في كل عام ، وهذه رؤية دائرة الموارد البشرية في المجموعة لتدريب وتعيين الصيادلة الخريجين لتأهيلهم لسوق العمل.

ولم تغفل “فارمسي ون” عن اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة من الإنظام لكوادرها، حيث قامت المجموعة بتعيين عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة عوضا ان المجموعة معتمدة من وزارة العمل، اضافة الى عدد من افراد المنظمات كـ مدربين للتعامل مع الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى وجود نظام التعليم والتدريب المستمر.

وبهدف الحصول على احدث التقنيات العالمية في حلول الاعمال قامت مجموعة “فارمسي ون” بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة زين لتكون بموجبها مزود الاتصالات الحصري للمجموعة .

حيث يتم تزويد مجموعة “فارمسي ون” بالعديد من الخدمات التي تقدمها زين، كخدمة الاتصالات الموّحدة (Unified Communication) التي تعمل على ربط فروع صيدليات “فارمسي ون” عبر المقاسم الافتراضية المتصلة بخدمات الإنترنت فائقة السرعة (فايبر) والمايكروويف.

حيث ستوفر هذه الخدمة وسيلة نقل وتبادل البيانات وتراسل المعلومات بأسلوب سلس وبجودة عالية وتكاليف منخفضة، بما يوفر الوقت والجهد وينعكس إيجاباً على كفاءة أداء المجموعة، إضافة إلى خدمة نقاط البيع (Zain POS) لإدارة المبيعات المبنية على أحدث تقنيات الحوسبة السحابية، التي تعمل على مساعدة التجّار على بيع السلع.

وجرى تحديث شبكة الإتصالات التي تربط فروع “فارمسي ون” ببعضها البعض وبالإدارة العامة بالإضافة إلى ربط المستودعات المركزية، من خلال استخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من أنظمة الاتصالات باستخدام أحدث التقنيات السلكية واللاسلكية.

وسيضمن هذا التحديث سرعة تنفيذ طلبات تزويد الفروع باحتياجاتها وتسهيل تقديم الخدمات المتعلقة بالمراجعين كصرف الأدوية والارشادات ونصائح الرعاية عند الاستعلام على نوع أي دواء وخصائصه وطرق استخدامه داخل فروع المجموعة.

ووقعت “فرامسي ون” العديد من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع عدد من البنوك والجامعات، بالأضافة الى تكية أم علي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.