الزعبي : لا نخضع لنفوذ اصحاب الجامعات الخاصة ولاعلاقة لهيئة الاعتماد بمسآلة الاعتراف بالجامعات

541

المرفأ- اكد رئيس هيئة اعتماد الجامعات وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي ان الهيئة مازالت تقوم بعملها المطلوب منها بما يخص التدقيق على اسس اعتماد الجامعات الرسمية والخاصة و تعزيز قدرتها على التنافسية.

جاء ذلك خلال نقاش حول قضية الغاء اعتماد جامعات اردنية لدى الكويت وقطر ، عبر جروب واتس “اصدقاء، حيث قال احد الاكاديميين ان الهيئة اصبح عملها روتيني ، وطالب بإعادة خططها وتجديد جميع كوادرها كونه اصبح هنالك علاقات شخصيه بينهم وبين جميع الجامعات الرسميه والخاصه اعاقة الرقابه وتطبيق القانون والتعليمات وهذا كان له اثر كبير على التعليم ومخرجاته ، وفق حديثه.

ورد الزعبي على تلك النقاشات عبر و كأد ان كل ما يشاع عن الهيئة غير صحيح على الاطلاق وان الهيئة تعمل بكل حيادية و لا تخضع لنفوذ اصحاب الجامعات الخاصة ، مشيراً الى ان مسألة الاعتراف بالجامعات الاردنية لدى الدول ليس لها علاقة بمعايير الاعتماد المحلية التي تطبق على الجامعات.

وتالياً نص ما كتبه الزعبي :

الكلام عن هيئة الاعتماد غير صحيح على الاطلاق
نعمل بكل حيادية وليس هناك نفوذ لاصحاب الجامعات الخاصة في عمل الهيئة
اذا كان هناك اي معلومة صحيحة عن اي شخص في
الهيئة ان له علاقة يشوبها نوع من الفساد فأرجو تزويدي بها
اما ان نبقى نتكلم فقط دون حقائق موثقة فهذا غير مقبول
مسألة الاعتراف بجامعاتنا ليس لها علاقة بمعايير الاعتماد المحلية التي تطبق على الجامعات
ماذا بالنسبة للجامعة الالمانية الاردنية هل هناك اي تجاوز على الطاقة الاستيعابية فيها سواء على مستوى التخصصات او على مستوى الجامعة وهي من الجامعات المتميزة لماذا لم تكن من ضمن القائمة التي تعتمدها الكويت وقطر ارجو ان ندرس الموضوع بهدؤ وموضوعية
حتى نستطيع ان نحافظ على مستوى التعليم الذي دائماً نفاخر فيه داخل وخارج الاردن. سرايا

قد يعجبك ايضا