الريالات يروي قصة هدم كشك عبدون “الامانة رفضت منحنا ترخيص “

378

المرفأ- كشف الشاب سعد ريالات شقيق صاحب كشك عبدون الذي تم هدمه من قبل كوادر الأمانة: إنه قدم لترخيص لكشكه قبل عام، ولكن الأمانة رفضت اعطاءه أي رخصة.

وأشار الريالات أن أسباب رفض الأمانة ترخيص الكشك، كان بسبب إنها منطقة غير تجارية، وأنه غير مصرح لكشكه صحيا.

من جهتها، أكدت أمانة عمان الكبرى في موضوع إزالة كشك عبدون أنها تعاملت مع مخالفة وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها ، حيث أن الكشك المعني مخالف وغير حاصل على ترخيص ويقوم بتصنيع الكنافة مع عدم الإلتزام بالشروط الصحية والسلامة العامة.

وبحسب الوثائق التي حررتها الجهات الرقابية بأمانة عمان فإن قرار الإزالة مر في مراحله القانونية منذ شهر أيلول من العام الماضي ولم يكن قرارا آنيا أو بصورة مفاجئة .

وبينت الأمانة، بحسب بيان لها أنه بتاريخ 2018/9/30 تم توجيه مخالفة لصاحب العلاقة ومخاطبة الحاكم الإداري بهذا الخصوص ، بناء على الجولات الميدانية وشكاوى المجاورين ، وبتاريخ 2019/4/24 تم توجيه إنذار لصاحب المنشأة لإزالتها والامتناع عن العمل .

وبتاريخ 2019/7/2 تم إعلام صاحب المنشأة بقرار الإزالة الصادر عن المحكمة ، ومخاطبة الحاكم الإداري بتاريخ 2019/7/4 ، للتنسيق وتنفيذ قرار الإزالة حيث لم يمتثل المعني لكافة الإجراءات وتصويب أوضاعه ولم يستجب لكل ماسجل بحقه من مخالفات وانذارات وجهت إليه فتم تنفيذ قرار الإزالة وفق الأنظمة والقوانين .

وتؤكد أمانة عمان أنها تقوم من خلال دوائرها المعنية بالتعامل مع كافة المخالفات والتعديات وضبط البيع العشوائي بعدالة ووفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها والتي تتطلب بعضها إجراءات تأخذ فترة من الوقت .

قد يعجبك ايضا