اتحاد الصناعات الفلسطينيّة يطلع على تجربة صناعة الأردن في الطباعة والتغليف

0 12

 

اتحاد الصناعات الفلسطينيّة يطلع على تجربة صناعة الأردن في 

الطباعة والتغليف

 

 

المرفأ- عمان

اطلع اتحاد الصناعات الفلسطينيّة برئاسة الأمين العام عودة الزغموري على تجربة غرفة صناعة الأردن الرائدة بتطوير صناعة الطباعة والتغليف وذلك من خلال انشاء المركز الوطنيّ للتعبئة والتغليف في مبنى غرفة صناعة الأردن.

والتقى الوفد الفلسطيني خلال الاجتماع الذي تم اليوم في غرفة صناعة الأردن نائب رئيس غرفة صناعة الأردن هاني أبو حسان وعدداً من أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن: محمد الجيطان واحمد البس واحمد الخضري وإيهاب القادري ومدير عام غرفة صناعة الأردن الدكتور ماهر المحروق.

وأكّد أبو حسان على أن المركز الوطنيّ للتعبئة والتغليف شكّل نقلة نوعيّة لقطاع التعبئة والتغليف في الأردن، وذلك لتضمينه التكنولوجيّا الحديثة لمجالات التغليف والتصميم.

وأكّد على أن غرف الصناعة في الأردن تولي أهمية خاصة للمركز الوطنيّ للتعبئة والتغليف، مشدداً على الدور الكبير في ضمان المواءمة الفنيّة للمنتجات الأردنيّة مع متطلبات الأسواق العالميّة، وبالتالي زيادة قدرتها التصديريّة الأمر الذي بات من أهم أولويات الأردن لما له من انعكاسات مباشرة على النمو الاقتصاديّ وإيجاد فرص العمل.

ونوه إلى الأهمية الكبيرة لتأسيس مثل هذا المركز التي تدعم القطاعات الصناعيّة لمواكبةّ ابرز ما توصلت إليها التكنولوجيّا في تصميم العبوات والأغلفة والملصقات التعريفيّة.

وأشار الى أن قطاع التعبئة والتغليف يشكل في العالم نموا متسارعا وبشكل مستمر وترتبط بمختلف القطاعات الإنتاجيّة والخدميّة والصحيّة والسياحة، موضحاً أن السوق العالميّ للتعبئة والتغليف ينمو سنوياً بمقدار 3.5 بالمئة سنويا، متوقعا ًأن يصل في العام المقبل الى ما يقارب 998 مليار دولار.

ومن جهته، أشاد الزغموري بالدور الذي تقوم فيه غرفة صناعة الأردن من خلال حرصها على تمتين العلاقات بين الصناعيين الأردنيين والفلسطينيين.

وقال: ” فخورون في التطور الأردنيّ الكبير في مجال التعبئة والتغليف، مؤكدا ان المركز الوطني للتعبئة والتغليف يعتبر داعما رئيسا للصناعة الوطنيّة”.

واكد حرص الاتحاد الفلسطينيّ على التكامل الاقتصاديّ مع الأردن وزيادة التعاون مع غرفة صناعة الأردن في كافة المجالات لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين، بالإضافة للاستفادة من التجارب والخبرات الأردنيّة لتطوير الصناعات الفلسطينيّة.

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة المركز الوطنيّ للتعبئة والتغليف -عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن- ممثل قطاع التعبئة والتغليف والورق والكرتون والطباعة واللوازم المكتبية عبدالحكيم ظاظا، ان غرفة صناعة الأردن وبالشراكة مع الغرف الصناعيّة المحليّة أسست خلال عام 2016 المركز الوطني للتعبئة والتغليف بدعم من الاتحاد الأوروبي، حيث عمل المركز على تقديم مجموعة من الخدمات الفنيّة المتخصصة في مجال التعبئة والتغليف لشريحة كبيرة من القطاعات.

واعلن ظاظا عن السعي لإدخال المزيد من الابتكار التكنولوجيّ الحديث لعمل المركز، وذفك ضمن السعي لإحداث ثورة نوعيّة بمجال صناعة التعبئة والتغليف في الأردن بشكلٍ خاص والمنطقة العربية بشكلٍ عام من خلال انشاء مختبرات فحص وقياس متخصصة في مواد التعبئة والتغليف، بالإضافة الى محاكاة رحلة المنتج خلال الشحن والنقل والتوزيع لضمان وصوله إلى المستهلك دون أي تلف أو ضرر.

وأشار إلى ان مثل هذه المختبرات تدعم المركز في التوجّه نحو مجالات أوسع لمواكبة أفضل الممارسات العالميّة في علم التغليف.

واثنى على التوجه الفلسطيني لإنشاء المركز الفلسطيني للتعبئة والتغليف ليزداد عدد المراكز المماثلة في المنطقة العربية الى 4 مراكز كتونس ولبنان والأردن ومن ثم فلسطين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.