وادي رم يستعد لاستقبال سابع جولات كأس العالم لراليات الكروس كانتري

434

وادي رم يستعد لاستقبال سابع جولات كأس العالم لراليات الكروس كانتري

المرفأ- عمان  –هبة الصباغ
تتواصل الاستعدادات في الاردنية لرياضة السيارات على قدم وساق لاستقبال رالي باها الأردن (الجولة السابعة من “فيا” كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها)، لموسم 2019 .
وسيكون ثغر الاردن الباسم على موعد مع استقبال الحدث الاستثنائي الذي يقام للمرة الأولى في الاردن بشكل رسمي بعد ان اقيم العام الماضي الجولة التأهيلية والتي أدخلت الاردن ليكون محطة رسمية للرالي ضمن الاجندة الدولية حيث تنطلق منافسات رالي باها الأردن الدولي من خلال مرحلة استعراضية في العقبة ومسافتها 2.85 كم ومن ثم  حفل إستعراضي بمدينة العقبة يوم  الخميس 19 الجاري.
وستدور منافسات الرالي في منطقة وادي رم حيث سيتنافس ابطال العالم على الرمال الصحراوية التي تتميز بسحر الوانها الخلابة في إشارة صريحة من الأردنية لرياضة السيارات واعتراف بأهمية المنطقة والترويج لها من خلال الاحداث العالمية والتأكيد على أن الرياضة والسياحة توأمين  حيث استوحت الأردنية لرياضة السيارات في حملتها الترويجيه لرالي باها الأردن الدولي فكرة ربط طبيعة وادي رم بالمريخ، تحت عنوان “باها أون مارس” أو باها في المريخ.
ومن المتوقع ان تتوافد الجماهير الاردنية وعشاق رياضة السيارات من كل انحاء العالم لمتابعة الرالي من خلال الحضور المباشر وترتيب رحلات السفر تزامنا مع الرالي او المتابعة من خلال البث المباشر الذي ستوفره الاردنية لرياضة السيارات عبر المنصات الالكترونية التي ستقوم ببث المراحل بشكل مباشر حيث تبلغ المسافة الإجمالية لرالي باها الأردن الدولي 762.27 كيلومترات، منها 504.62 كيلومتراً مراحل خاصة، خاضعة للتوقيت، و257.65 كيلومتراً مراحل وصل.
وسيخوض المُتسابقون المرحلة الخاصة الأولى “الصالحية” بطول 211 كم، والمرحلة الخاصة الثانية الديسي ومسافتها 79.77 ،  ويستأنف المشاركون منافسات اليوم الثاني والأخير يوم السبت الموافق 21 الشهر الحالي ، بخوض المرحلة الخاصة الثالثة والأخيرة “وادي رم”، بعد الظهر ويبلغ طولها 210.85  كم.
وتختتم منافسات السباق بمدينة العقبة يوم 21 الحالي، في الساعة السابعة والنصف مساء لتتويج الفائزين في فئاتهم وتوزيع الكؤوس.
وبهذه المناسبة قال المدير التنفيذي في الاردنية لرياضة السيارات زيد بلقز أن الكوادر الاردنية مستعدة لاظهار الحدث بالصورة التي تليق بسمعة الاردن بتنظيم الاحداث العالمية أضاف: “لدينا تجربة كبيرة فقد سبق وان نظم الاردن جولة من بطولة العالم للراليات WRC  ولأكثر من مرة مما يؤكد على مدى ثقة المؤسسات الدولية بالاردن وما يمكله من كوادر بشرية قادرة على تنظيم الاحداث الدولية ومن خلال قيادة سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الاردنية لرياضة السيارات مما جعل الاردن واجهة لرياضة السيارات العالمية ومنطقة جذب لاهم السائقيين العالميين الذي يعتبرون اي جولة تقام في الاردن محطة مهمة لهم للتنافس وحصد نقاطهم .
وأكد بلقز ان الأردنية لرياضة السيارات حريصة أن تعكس البطولات التي تستضيفها عن اهمية الترويج السياحي للأردن بوضعه على خارطة الاحداث الرياضية العالمية حيث كانت اخفض بقعه في العالم مسرحا لتنافس ابطال الراليات واليوم نقدم منطقة جنوب الاردن وتحديدا وادي رم وهي من اهم المناطق السياحية في المنطقة لتكون منصة انطلاق ابطال العالم لهذا النوع من الرياضة وهي كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة.

قد يعجبك ايضا