بالارقام …حداد يطرح اقتراح لزيادة رواتب كافة موظفي القطاع الحكومي

421
المرفأ : طرح وزير النقل السابق / المدير العام لشركة جت مالك حداد اقتراحاً للنقاش يتضمن معادلات وأرقام واقعية لزيادة رواتب كافة موظفي القطاع الحكومي وليس فقط زيادة رواتب المعلمين .
حيث قال حداد :” ما يطالب به المعلمون هو 50%؜ على الراتب الأساسي لا بأس ….. فالجميع مع المعلم.لكن لماذا فقط المعلم ؟ألا يستحق باقي موظفي الدولة المعاملة بالمثل ؟لدينا عدد موظفي القطاع العام الأردني حوالي (٢٣٠٠٠٠ ) موظفا لا يحق لهم أيضاً المطالبة بمثل ما تطالب به نقابة المعلمين ؟
نعم لهم الحق بذلك فمستوى رواتب الموظفين تقريبا متساوٍ في بلدنا. لكن كيف يمكن للحكومة توفير حوالي( ٢٥٠ مليون ) ديناروهي قيمة الزيادة لكافة موظفي الدولة دون استثناء ولنا ان نسأل معالي وزير المالية عن الرقم الحقيقي وذلك حسب المعادلة التالية :
من يتقاضى راتباً أساسياً اقل من ٥٠٠ دينار يتم زيادة راتبه الأساسي ٥٠٪؜ .
من ٥٠١ – ٧٠٠ دينار تتم زيادته ٣٥٪؜
٧٠١ – ١٠٠٠ دينار تتم زيادته ٢٥٪؜
من ١٠٠١ -٢٠٠٠ دينار تتم زيادته ١٥٪؜
اكثر من ٢٠٠٠ دينار ٥٪؜
اكثر من ٣٠٠٠ دينار لا زيادة
السؤال المطروح من أين ستتدبر الحكومة هذا المبلغ؟معلوم ان الحكومة تدعم عدة قطاعات بمبالغ تتجاوز ( ٤٥٠مليون دينار ) بناء عليه :يتم رفع الدعم عن الغاز ، رفع الرسوم الجمركية على سلع كماليه، ادارة الإعفاءات الطبية بما لا يتجاوز مبلغ مائة مليون فقط .جمع مبلغ الزيادة بما لا يتجاوز ما هو مطلوب لمبلغ الزيادة من مخصصات الدعم الحكومي .
هل هذا من الممكن ان يطرح ؟ هل نحتاج الى استفتاء على هذا الطرح؟ هل يتم إنهاء الإضراب وعودة ابنائنا الطلبة الى مقاعد الدراسة ؟ لا اعتقد ان هنالك مواطناً لا يفكر في حل ولو صعب التحقق

قد يعجبك ايضا