إعجاب دولي بمسابقة مطعم حماده للافطار الاردني الأولى من نوعها

0 30

إعجاب دولي بمسابقة مطعم حماده للافطار الاردني الأولى من نوعها
المرفأ، عمان / الاردن
عبر وفد الحكام الدولي من كبار الطهاة في العالم عن إعجابهم الكبير بفعاليات مسابقة مطعم حماده للافطار الاردني التي أقيمت على هامش معرض هوريكا الدولي، والتي نظمتها مجموعة مطاعم حماده بالتعاون مع جمعية الطهاة الاردنيين وبمشاركة عدد من أمهر الطهاة الدوليين، والتي امتدت على مدار ثلاثة أيام في معرض عمان الدولي للسيارات ولاقت اهتماماً إعلامياً وجماهيرياً ضخماً.
قدم المتسابقين خلال أيام المسابقة أطباق الافطار الاردني التي امتازت بالابتكار والجوده ، وقد تم استخدام منتجات حماده والمواد الأولية المستخدمة في المجموعة خلال إعداد الأطباق المتميزة والتي عبر الحكام عن نوعيتها وأهميتها ووصفوها بأطباق جديدة وتحاكي الحداثة باستخدام المواد الأولية من الموروث الشعبي. وقد تم الإعلان عن الفائزين ضمن حفل استعراضي مميز جذب الجماهير وقدم عرضاَ بطريقة مبدعه عن منتجات حماده المختلفة والمميزة.
وقد عبر السيد رائد حماده في كلمته الافتتاحية عن فخره الكبير بتنظيم هذه المسابقة الأولى من نوعها على مستوى العالم، واعتبر هذه المسابقة واجباً وطنياً تنفذه المجموعه تماشياً مع سياسة الإدارة ورسالتها الوطنية المتمثلة في توعية الجماهير على مستوى العالم بأهمية الوجبات التي تقدمها مطاعم حماده باعتبارها موروثاً شعبياً وإرثاً تاريخياً عربياً أصيل ويحمل فوائد صحية جمه.
كما أكد السيد رائد حماده أن هذه المسابقة تسهم بشكل كبير في تعريف العالم بالتطور الذي تواكبه المجموعه والآن الطهاة خلال إعداد هذه الوجبات التراثية، ومعايير السلامة والجوده المتبعه حديثاً للوصول بهذه الوجبة المفضلة والتي باتت من أهم الوجبات على مستوى العالم، وأن المجموعة منذ لحظة إطلاق المسابقة لم تتوانى عن تقديم كافة الخدمات اللوجستية والمادية للمشاركين، بل وامتد حرص إدارة المجموعة إلى أبعد من ذلك من خلال تقديم كافة المواد الأولية للمتسابقين وإتاحة الفرصة لهم للتدرب على أطباقهم في مقر المجموعة الرئيسي.
كما تطرق السيد رائد حماده إلى البرنامج الذي تم وضعه لتشجيع الطهاة للمشاركة في هذه المسابقة، مؤكداً أن المجموعة عند صياغتها لجوائز الفائزين حرصت على اعتبارهم سفراء الوجبة التراثية الشعبية، حيث سيتم تقديم برنامجاً داعماً للفكرة ولهم يمتد على مدار عام كامل خلافاً عن الجوائز النقدية، وان البرنامج سيتمتع بجوانب عديده وفعاليات متنوعه ترتكز على مبدأ التسويق العالمي لوجباتنا من الموروث الشعبي الأصيل أولاً، وترسيخ المفهوم الحضاري والمتطور والذوق العالي والرفيع للطهاة الأردنيين، ومن جانب آخر تم وضع البرنامج ليتواءم مع أهداف المجموعة بتقديم نماذج نجاح رائعه للشباب والشابات الأردنيين تسهم في نشر التوعيه لهم بأهمية هذه المهنة ومستوى الاهتمام العالمي بها. وأكد السيد رائد حماده أن الفائزين سيحلون ضيوف شرف على أنشطة وفعاليات المجموعة على مدار العام.
وأشاد السيد رائد حماده بدور جمعية الطهاة الأردنية وبتعاونهم البناء في تنظيم هذه المسابقة من خلال التواصل مع المواهب الشابة للمشاركة في المسابقة والتنسيق معهم للتعرف على شروط المسابقة ومعايير التحكيم خلال المسابقة، واختيار لجنة التحكيم التي امتازت بخبرتها الواسعه والعريقة في قطاع الضيافة والتي تألفت من 7 حكام.
كما شكر السيد رائد حماده في كلمته القائمين على تنظيم معرض هوريكا الذي تميز بنجاح عالي يرتقي إلى العالمية من كافة جوانبه التنظيمية والتسويقية، واعتبر السيد رائد مشاركة الشركات الكبرى في هذه المعارض ودعمها بأفكار جديده ونوعية مثل فكرة مسابقة مطعم حماده للإفطار الاردني يعد ركيزة أساسية من ركائز نجاح مثل هذه الفعاليات التي تسهم بشكل كبير في دفع عجلة تطوير قطاع الضيافة الذي يرتبط ارتباطاً مباشراً بقطاع السياحه، ووصف المسابقة بأنها وسيلة من وسائل التسويق العالمي التي تسهم بشكل كبير في الوصول إلى المحافل العالمية.
ومن جانبه صرح الشيف شادي أبو خديجه رئيس جمعية الطهاة الاردنيين أن مسابقة مطعم حماده للافطار الاردني تعتبر منصة جديده ومميزة قدمت فرصة مميزة للطهاة الاردنيين لتوظيف مهاراتهم التي تعلموها ووضعها أمام السوق المحلي الأردني ولجنة التحكيم الدولية، وأكد أن هذه المسابقة ستسهم في تعزيز نمط الخدمة المقدمة في جميع المطاعم والفنادق في أرجاء المملكة الاردنية الهاشمية. كما تطرق الشيف شادي إلى ميثاق التحكيم الذي تم وضعه بعناية شديده ليتوافق مع المستويات العالمية من حيث معايير النكهة والطعم وطريقة التقديم والسلامة الغذائية والإبداع والابتكار والسرعة والمهارة.
كما ذكر الشيف شادي أن المسابقة شهدت مشاركات مميزة وقدمت أطباق فاخرة وجديده باستخدام المواد الأولية من مطاعم حماده والتي وصفها بجودتها العالية، وعبر عن فخره الكبير بمشاركة نخبة من أمهر الطهاة التي اعتبرت هذه المسابقة من أهم المسابقات التي تم تنظيمها. وقدم شكره وتقديره الكبير لمجموعة مطاعم حماده التي قدمت الدعم اللامحدود لإنجاح هذه المسابقة الأولى من نوعها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.