جنة تحكيم برنامج شاعر المليون تختتم جولة الكويت والخميس المقبل في أبوظبي

408

5 بطاقات ذهبية لشعراء في جولة الكويت

لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون تختتم جولة الكويت والخميس المقبل في أبوظبي

فريق عمل برنامج شاعرالمليون في ضيافة السفير الإماراتي بالكويت

شعراء في جولة الكويت: البرنامج يختصر المسافات أمام نجومية الشاعر

 

المرفأ . الكويت، الأحد 20 أكتوبر 2019

اختتمت مساء الجمعة في دولة الكويت، جولة مقابلات لجنة تحكيم برنامج شاعرالمليون الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام في فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة، فيما تستعد اللجنة لجولة العاصمة أبوظبي والتي تنطلق الخميس المقبل 24 أكتوبر ولغاية 26 أكتوبر الجاري في مسرح شاطئ الراحة.

وفي هذا الإطار، أكد عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، أن لجنة تحكيم البرنامج وفرق العمل سعداء جداً بالنجاح المميز الذي حققته جولة الكويت، والتي فاقت التوقعات من حيث كثافة الشعراء من جهة والأداء المتميز الذي قدمه الشعراء من جهة.

وأشار المزروعي إلى أن رحلة البحث عن حامل البيرق ما زالت مستمرة، وأن فريق العمل يستعد لجولة مقابلات البرنامج في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي الخميس المقبل، حيث سيبدأ استقبال الشعراء منذ ساعات الصباح الباكر.

ومن جهة أخرى، أشاد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بالمستوى الشعري الذي قدمه الشعراء في جولة الكويت، الأمر الذي يبشر بمستوى تنافسي عالي في طريق الحصول على لقب شاعرالمليون ونيل البيرق، مؤكدين على وجود عدد كبير من الأوجه الشابة المتمكنة والتي قدمت أعمال لفتت انتباه لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية للبرنامج.

وأشاروا إلى أن جولة الكويت حققت الطموح المتوقع من الشعراء المشاركين، وقد تميزت الكويت كعادتها بتقديم الشعراء المميزين الذين قدموا روائع شعرية تنافس على مقاعد ال100، وأن حضور الشعراء كان لافت ومميز على مدار الأيام الثلاث.

وكانت جولة الكويت قد حظيت بنصيب من البطاقات الذهبية والتي حصل عليها 5 شعراء، وبذلك يضمن الشعراء الخمس مقاعدهم في المرحلة القادمة والتي تشمل قائمة ال 100 شاعر.

 

 

فريق عمل برنامج شاعر المليون في ضيافة السفير الإماراتي بالكويت

 

أقام سعادة صقر ناصر الريسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى دولة الكويت، مأدبة غداء في القاعة الرئيسة بفندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة،  على شرف لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون وفريق عمل البرنامج، وذلك بمناسبة تواجدهم في الكويت ضمن جولة مقابلة الشعراء للموسع التاسع للبرنامج.

وحضر حفل الغداء عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وأعضاء لجنة تحكيم البرنامج سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في اللجنة، الدكتور غسان الحسن، الشاعر حمد السعيد، وأعضاء اللجنة الاستشارية بدر الصفوق وتركي المريخي، إلى جانب فريق عمل البرنامج وعدد من الشعراء من الكويت والإمارات.

 

شعراء في جولة الكويت: البرنامج يختصر المسافات أمام نجومية الشاعر

 

أفاد شعراء مشاركين في جولة مقابلت لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون بموسمه التاسع، أن البرنامج يختصر المسافات أمام نجومية الشاعر، حيث أنه ساهم على مدار مواسمه السابقة في تسليط الضوء على مئات النجوم من الشعراء على مستوى الخليج العربي خصوصاً والوطن العربي بشكل عام.

وأفادوا أن عيون الشعراء تتطلع إلى مسرح شاطئ الراحة، واصفين الوقوف على خشبة مسرحه بالمنصة التي يتمنى الشاعر المبدع أن يقف عليها ليطلق العنان لإبداعه، وليكون من بين النجوم الذين يتابعهم الملايين من المشاهدين خلال عرض الحلقات المباشرة من البرنامج.

للتواصل، ولأي استفسار:

هويدا الظنحاني

مسؤولة المكتب الإعلامي

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية / أبوظبي

00971-2-6576334

[email protected]

ألين صابريان

منسّقة إعلامية

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية / أبوظبي

00971-2-6576201

[email protected] 

عبد الهادي صالح شناق

محرر

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية / أبوظبي

00971-52-6743855

00971-52-9130827

[email protected]

قد يعجبك ايضا