الأميرة سمية للتكنولوجيا الرابعة عالمياًفي مسابقة IEEEXTREME

0 26

في إنجاز فريد من نوعه للأردن

الأميرة سمية للتكنولوجيا الرابعة عالمياًفي مسابقة  IEEEXTREME

  المرفأ. أحرزت جامعةُ الأميرة سمية للتكنولوجيا، وللسنة الخامسة على التوالي، المركز الأول على العالم العربي، والرابع عالمياً في مسابقة البرمجة IEEEXtreme  السنوية، من خلال فريقمن كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة ضمالطلبة: حمزة زاغة، معتصم الكايد، محمد أبو عبود.

         وهنأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفرق الفائزة، معربة عن اعتزازها بهذا الانجاز الذي يعد فخراً للوطن، ويضع الجامعة في الصدارة، مشيدة بجهود الطلبة والمشرفين عليهم، وسعيهم الدؤوب للمشاركة الفاعلة في مسابقات وطنية وعالمية تدعم مسيرتهم وتصقل مهاراتهم العلمية والعملية، وتتيح لهم فرص إثبات تميزهم، وتحفيز فيهم روح التنافس.

       بدوره قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إن هذا الفوز يحقق رؤى وتطلعات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، في وضع الأردن على خريطة الدول المتقدمة تكنولوجياً وتقنياً، مبيناً أن سموها كانت في متابعة حثيثة للمسابقة من خلال التنسيق مع إدارة الجامعة والفرق المشاركة، مما كان له الأثر الأكبر في هذا الانجاز.

       وحلت جامعة الينوي أوربانا شامبين الأمريكية في المركز الأول عالمياً، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأمريكي في المركز الثاني، وجامعة شولالونغكورن التايلندية ثالثاً، ضمن 4103 فرق من مختلف دول العالم في المسابقة التي تعقدها منظمة IEEE العالمية.

        هذا وحققت الجامعة بالإضافة للمركز الأول عربيا والرابع عالمياً النتائج التالية: المركز السادس عالمياً، والثاني عربيا من خلال الطلبة: محمد الكيلاني عبدالله درويش، ونسرين الكيلاني، والمركز 22 عالمياً، والرابع عربياً من خلال: شهد المشيني، عيسى الهندي، وأحمد الجابر، والمركز 61 عالمياً من خلال: محمود أبو دية، حمزة زيادة، وجود حجير، والمركز 91 عالمياً من خلال: أمل طه، سارة الجمال، ومحمد سلطي.

      وأشرف على الفرق وتابعها كل من: الدكتور أشرف أحمد، الدكتور فراس غانم، الدكتور عبدالله درويش، الدكتور أحمد الزغول، والدكتور مالك قسايمة، ومشرفا المختبرات: أنور الرقاد وهمام الأخرس .

       ويذكر أنّ الجامعة حققت نتائج متميزة في مسابقات البرمجة المختلفة، كان أهمها المركز الرابع عالميا الأول عربياً في السنوات الأربع الماضية في هذه المسابقة، ولقب بطل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجة على مستوى العالم2018 ACM – ICPC.

 

WhatsApp_Image_2019-10-20_at__3.03.02_PM.jpeg

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.