’البوتاس العربية’ أثر أقتصادي وتنموي واجتماعي كبير زرعته في الاغوار الجنوبية

687

المرفأ – ضمن نهج ادارتها المنطلق من بعد وطني تنموي حرصت شركة البوتاس العربية على تعزيز إسهاماتها تجاه المجتمع المحلي في منطقة امتيازها من خلال استيعاب اعداد من ابنائها ضمن كوادر وموظفي الشركة ، واحدث نقلة نوعية في المنطقة من مختلف الجوانب .

وفي قراءة سريعة لما قدمته شركة البوتاس العربية لابناء منطقة الاغوار  الجنوبية من خلال توظيفهم وحصولهم على مزايا الموظفين الدائمين والتي تتمثل بالاتي : رواتب الثالث والرابع والخامس والسادس عشر ، اضافة لاستفادتهم من صندوق ادخار ، ومكافأة نهاية خدمة بواقع راتب شهرين عن كل سنة خدمة ، وكذلك حافز سنوي مرتبط بالاداء يفوق الراتبين ، وحوافز سلامة وقرض اسكان دون اية فوائد ،  وتامين صحي للموظف وعائلته دون اية سقوف وتامين على الحياة وتامين صحي للموظف وعائلته بعد التقاعد ومنح دراسية لابناء العاملين والمتقاعدين وتامين كافة وسائل النقل للموظفين والعاملين من والى مراكز الانتاج ،  وتقديم وجبات غذائية كاملة للعاملين في مصانع الشركة.

وحسب ترتيبات العمل توفر الشركة مدينة سكنية مزودة بكافة المرافق الخدمية المطلوبة للعاملين لديها في مواقع انتاج الشركة في منطقتي غور الصافي والعقبة،  لايجاد بيئة عمل مناسبة ومريحة .

ومنذ عام 2012 إبان تولي السيد جمال الصرايرة رئاسة مجلس ادارة شركة البوتاس العربية تم تعيين 398 من ابناء الاغوار الجنوبية بوظيفة دائمة بعد ان كانوا يعملون لسنوات طويلة بنظام المياومة وبرواتب متدنية.

كما نفذت الشركة عشرات المشاريع الخدمية والتنموية وفي مختلف المجالات سواء الصحية والتعليمية والرياضية والاجتماعية من ضمنها مشروع سد واد بن حماد بكلفة تصل الى 33.5 مليون دينار هذه المشاريع التي نفذت او تحت التنفيذ من قبل شركة البوتاس العربية في لواء الاغوار الجنوبية وبلغت تكلفتها حوالي 59.2 مليون دينار خلال عام 2019

وقامت الشركة بتوفير اكثر من الف فرصة عمل وتدريب لابناء الاغوار الجنوبية سواء في الشركة الام او الشركات الحليفة او الشركات التابعة والمتعاقدة مع البوتاس ، احدثت تغيير ايجابي في حياة الاف العائلات في الاغوار الجنوبية.

وتواصل شركة البوتاس العربية دورها الوطني في اطار مسؤولتها المجتمعية التي تعد الاولى على مستوى المملكة في قيمة الانفاق على هذا البند واستفاد من مشاريع البوتاس عشرات الالاف من المواطنين.

من هنا يبرز دور الادارة العليا والتنفيذية في شركة البوتاس وحرصهما على تعزيز اسهامات الشركة في رفع مستوى الخدمات المقدمة لابناء الاغوار الجنوبية وفتح الابواب امام ابنائها للالتحاق في العمل ضمن كوادر الشركة كلما كان ذلك ممكنا وحسب احتياجات الشركة.

ولا يمكن لاي منصف ان يتجاوز عن الانجازات التي حققتها البوتاس العربية على مستوى الوطن بشكل عام واسهمت في دعم العديد العديد من المشاريع الخدمية والتنموية ونجاحها على صعيد تحقيق الارباح وحسن الادارة للموارد المالية.

قد يعجبك ايضا