نهائيات منافسات كرة القدم الإلكترونية الجمعة

0 28

نهائيات منافسات كرة القدم الإلكترونية الجمعة

المرفأ.عمان –
تختتم نهائيات “مستر دونز جيم أون” لكرة القدم الالكترونية عند الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة على ملاعب 6 Yard طريق المطار
وتعتبر”مستر دونز جيم أون” مبادرة مبتكرة من شركة ريد بُل على صعيد الرياضة الإلكترونية للتنافس في كرة القدم الإلكترونية بأسلوبٍ محدّد. وقد أقيمت التصفيات على مدى 3 أسابيع في إربد، الزقاء وعمان.
واشتملت البطولة التي انطلقت في تشرين الاول الماضي على عشر تصفيات أقيمت في أربع جامعات أردنية وثلاثة محافظات. وفي كل مرحلة تصفية، شاركت فرق يضم كل منها لاعبَين لخوض 16 جولة. تخطى عدد الفرق المشاركة 900 فريق، ليتأهل 16 فريق فقط الى النهائي الذي سيقام في 8 نوفمبرفي 6 Yard في طريق المطار.
تعزّز قواعد اللعبة حدّة المنافسة وتزيد من مستوى التشويق: أربعة لاعبين يخوضون كل مباراة، اثنان في كل فريق، مع جهاز تحكم لكلّ ثنائي. تبدأ اللعبة بشكل عادي بين لاعبَين، غير أنها ترتكز على فكرة أن ينقل كل لاعب الدور إلى زميله في الحالات التالية:
• يتلقى فريقهما هدفاً
• يتلقى الفريق بطاقة حمراء
• بين الشوطين
• تبديل حر متاح مرة واحدة طوال المباراة (فقط عندما تكون الكرة خارج اللعب)
• إن انتهت المباراة بالتعادل، يتم تبديل الأدوار والانتقال الى صيغة الهدف الذهبي
• إن لم يتم تسجيل هدف ذهبي، يتم الانتقال الى ركلات الترجيح (تبديل اللاعب بعد كل ركلة ترجيح)
عبد العزيز الشهري الملقّب مستر دون، هو رياضي ريد بُل متخصّص في الرياضة الإلكترونية، وأول لاعب على الإطلاق من الشرق الأوسط يفوز في كأس العالم الإلكترونية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. فاللاعب السعودي أحرز النهائي الكبير لكأس العالم التفاعلية الذي أقيم في مدينة ميونيخ الألمانية في العام 2015، ليصبح من رموز عالم الرياضات الإلكترونية.
وأقيمت بطولة “مستر دونز جيم أون” في الأردن بالشراكة مع البنك الأهلي، زين، أوبر، بليس 104.3، راديو هلا ورؤيا وبدعم من الأردنية للألعاب الإلكترونية.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.