رئيس هيئة الاستثمار يلتقي المستثمرين في مدينة التجمعات الصناعية

642

 

رئيس هيئة الاستثمار يلتقي المستثمرين في مدينة التجمعات الصناعية

المرفأ.أَكَّدَ رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني خلال لقائهِ، اليوم الأربعاء، مُستثمرين في مدينة التجمعات الصناعية في سحاب، أن لقائه مع المستثمرين وبشكل دوري يأتي تاكيداً من الحكومة الاردنية وهيئة الاستثمار على التواصل الحقيقي مع المستثمرين ورجال الأعمال للوقوف على قضاياهم وهمومهم وإيجاد حلول سريعة لها بالتنسيق والتعاون معهم.

وأضاف أن هيئة الاستثمار هي بيت المستثمر والجهة التي تُمَثِّله أمام كافة الجهات الحكومية، ولتحقيق ذلك سنعمل على إعادة هيكلة هيئة الإستثمار بشكل يُمَكِّنها من تمثيل وتحقيق طموحات كافة المستثمرين.

وقال الوزني: ” إننا معنين بوضع استراتيجية تُظْهِر الجدّية في مواجهة التحديات التي تواجه المستثمر، حيث سيتم وضع استراتيجية تشمل التبسيط في الإجراءات المتعلقة بالاستثمار وتوحيد التشاركية بين الجهات الحكومية وذلك من خلال عملية الربط الالكتروني التي تمكن المستثمر من تقديم كافة طلباته إلكترونياً، وهندسة الإجراءات المتعلقة بالعملية الاستثمارية بشكل يتماشى مع التجارب المُثلى في العالم وذلك لتحقيق أفضل النتائج، وحوافز مناسبة للمستثمر، وانسجام في عمل الفريق.”

وبيّن رئيس هيئة الاستثمار أن المستثمر يتطلع إلى الحوافز ولكن اهتماماته تَنّصَبّ أكثر على تبسيط الإجراءات المتعلقة بالعملية الاستثمارية إضافة إلى العائد الذي يحققه على استثماره، لذلك سيتم العمل على تحديث الخارطه الاستثمارية وبالتعاون مع كافة الجهات لكي تحقق فرص استثمارية حقيقية يتم عرضها على المستثمر تكون ذات عائد استثماري مُجدي.

وشدد الوزني أنه سيتم العمل على تمكين هيئة الاستثمار حتى تتمكن من تحقيق التطلعات المستقبلية والمتعلقة ببيئة الاعمال وجذب الاستثمار، من خلال تعاملها مع الدوائر والجهات الحكومية المختلفة لتكون الهيئة بيت المستثمر والمرجع الوحيد له.

مؤكداً أنه سيتم إنشاء وحدة تَظَلُمات المستثمرين ومتابعة قضاياهم نهاية الشهر الحالي وستكون ضمن أنظمة وقوانين تضبط آلية عمل تلك الوحده بشكل يسهل على المستثمر ويختصر الوقت والجهد عليه.

من جانبه، أكّدَ نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في مدينة التجمعات الصناعية السيد داوود اسكندراني على أهمية تواصل أصحاب القرار من الجهات الحكومية مع شركائهم من القطاع الخاص، وعلى أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص في صنع القرار الاستثماري والذي بدوره سيعمل على تنمية العديد من القطاعات الاستثمارية والتي ستساهم في محاربة مشكلتي الفقر والبطاله.

وخلال اللقاء تم الاستماع لكافة القضايا والطروح المستقبلية من قبل المستثمرين والتي سيتم العمل على دراستها وإيجاد الحلول المُثلى لها وبالسرعة القُصوى من قبل هيئة الاستثمار والجهات الحكومية الاخرى.

وعلى هامش اللقاء تم القيام بعمل زيارات ميدانية لمصانع ومنشآت داخل مدينة التجمعات الصناعية.

قد يعجبك ايضا