اشهار ديوان ياسر الأقرع “إذا قيل أنت ” في المكتبة الوطنية

521

 

المرفأ.اشهار ديوان ياسر الأقرع “إذا قيل أنت ” في المكتبة الوطنية
استضافت دائرة المكتبة الوطنية وضمن نشاط كتاب الاسبوع الذي تقيمه الاحد من كل اسبوع الشاعر ياسر الأقرع في حفل لإشهار ديوانه “إذا قيل أنت ” ، وقدم قراءة نقدية للديوان الدكتور فوزي الخطبا وقدم شهادة ابداعية للديوان الأستاذ أحمد أبو حليوه وأدار الجلسة الأستاذة سوزان الأجرودي .

قال د. الخطبا ان الشاعر ذو نقلة ابداعية حيث تمكن من استخدام أدوات الشعر وقواعده واسسه بشكل محترف ، كما تميز بالتفرد رؤية واسلوبا وتشكيلا فنياً ، واضاف بان قصائده ذات طراز رفيع وتحتوي على التناقض الجذاب والتباين المدهش ما بين استخدام ضمائر الخطاب وغياب المرأة المخاطبة ناهيك عن عفويته التلقائية .
وبين تجليات الابداع لدى الشاعر باستخدامه اسلوب الابهار في خواتيم القصائد والقصيدة ذات الطابع القصصي في خط درامي محدد

وأشار ابو حليوه في شهادته الابداعية الى سلاسة اللفظ وعمق الصورة وتنوع القوافي وقدرة الكاتب على الترحال بين عديد بحور الشعر كقبطان محترف يعرق أعماق البحر من خلال اسلوبه المشوق الذي يحوي بعضه نماذج مضيئة من السرد الشعري ، اضافة الى انه شاعر مغرم بوطنه المكلوم .
وفي نهاية الامسية قرأ الشاعر الاقرع عدد من قصائد ديوانه برفقة العازف الموسيقي ناصر ناصر منها ” وتبقى حمص ، احذر صهيون … هنا غزة ، يا همسها العطري ، اذا قيل أنت ، عندما تبكيك روحي ، متشككة ، مشاكسة ورسالة غاضبة .. إليك ”

قد يعجبك ايضا