البستنجي: الحوافز ستساهم بشكل جيد في تنشيط حركة بيع المركبات

388

البستنجي: الحوافز ستساهم بشكل جيد في تنشيط حركة بيع المركبات
وزير المالية بحث في اجتماع مطول مع “المستثمرين” المعيقات في المناطق الحرة
المرفأ.عمان
أعلن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي أن حزمة الحوافز التي أعلنت عنها الحكومة فيما يتعلق بقطاع المركبات ستساهم بشكل جيد في تنشيط حركة بيع المركبات في المناطق الحرة.
واعتبر البستنجي ان هذه القرارات ستساهم في خفض الكلف بنسبة جيدة خاصة على مركبات الكهرباء التي تأثرت مبيعاتها في السوق المحلية بشكل كبير بسبب الضريبة التي فرضت عليها سابقاً.
وشدد على ان قطاع المركبات أحد أدوات النمو الاقتصادي، إذ ان دعمه وتنشيطه ينعكس إيجابا على الناتج المحلي الإجمالي

واكد رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي ان أسعار المركبات سوف تنخفض بحد ادنى ١٥٠٠ دينار نتيجة القرارات الحكومية التي أعلن عنها رئيس الوزراء اليوم.
وقال البستنجي في تصريح خاص لوكالة الانباء الأردنية ان قرار تخفيض الضريبة على مركبات الكهرباء الى ١٠ بالمئة سيشمل معظم المركبات وذلك لان غالبيتها ذات سعة ٢٥٠ كيلو واط.
وشدد على المواطن سيلمس فرق الأسعار بعد الإعلان عن تخفيض الضريبة على سيارات الهايبرد وإلغاء ضريبة الوزن ورفع نسبة الاستهلاك.
وشدد على ان الحزمة سوف تنعكس بشكل إيجابي على انخفاض أسعار المركبات التي يقتنيها المواطن الأردني ذو الدخل المحدود ، في حين سوف تعمل على تنشيط قطاع المركبات.
وزاد ان الحكومة لم تتخذ هذه القرارات لوحدها ولكن بعد سلسلة من الاجتماعات والاقتراحات مع الهيئة.
ونوه الى ان إلغاء ضريبة الوزن ستساهم بتخفيض القيمة الإجمالية للمركبة بما ينعكس ايجابياً على سعر المركبة في السوق المحلي.
وأشاد البستنجي بدور وزير المالية الدكتور محمد العسعس الذي أبدى تعاونا كبيرا مع مستثمري المناطق الحرة في الوصول الى هذه الصيغة من القرارات.
وقال البستنجي ان الوزير العسعس يمتلك فكرًا اقتصاديًا يساهم في نمو القطاعات وليس فكرًا جبائيا يخلف أزمات كبيرة في الأسواق.
ورفع البستنجي الى مقام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين اسمى معاني الشكر لتوجيهه الحكومة بإعادة النظر في المعيقات والاختلالات التي أثرت على بيئة الأعمال في الأردن، حيث ترجمت الحكومة وبشكل فوري توجيهات جلالته الى حزمة من الحوافز التي تخدم القطاع.
وتقدم البستنجي بالشكر لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على استماعه الجيد لمطالب قطاع المركبات، لاسيما من خلال الجلسات الحوارية أو الكتب الرسمية الموجهة من الهيئة لرئاسة الوزراء.
وأشاد البستنجي أيضا بسرعة تجاوب وزير المالية الدكتور محمد العسعس مع مطالب هيئة مستثمري المناطق الحرة، مشيرا الى ان الوزير العسعس عقد اجتماعا مطولا مع الهيئة لبحث كافة المعيقات التي تواجه المناطق الحرة.
وقال البستنجي ان الوزير العسعس وعد بدراسة حقيقية لكافة مطالب مستمري المناطق الحرة، وذلك لنشيط المناطق الحرة وإعادة الزخم اليها.

 

 

قد يعجبك ايضا