مذكرة تفاهم بين الضمان والجامعة والألمانية الأردنية في مجال التدريب

414

 

مذكرة تفاهم بين الضمان والجامعة والألمانية الأردنية في مجال التدريب

المرفأ.قال مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة أن المؤسسة تسعى بشكل دائم إلى توسيع وتمتين العلاقة مع الشركاء الخارجيين وذلك بهدف ترسيخ وبناء علاقات تشاركية متكاملة بين المؤسسات والهيئات الوطنية لتبادل المعلومات والخبرات الفنية.
جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة والجامعة الألمانية الأردنية في مجال التدريب التي وقعها عن المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم رحاحلة وعن الجامعة الألمانية الأردنية رئيسها الدكتورة منار فياض.
وبين الرحاحلة أن توقيع الاتفاقية يأتي استكمالاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقاً مع الجامعة الألمانية الأردنية بعد أن تم وضع خطة عمل للمباشرة في تنفيذ برنامج تدريبي خاص يستهدف الأفراد والمتعاملين مع مؤسسة الضمان في الشركات والمؤسسات بهدف نشر الوعي والمعرفة بالضمان الاجتماعي ودوره المجتمعي بالإضافة إلى التعريف بقانون الضمان وتطبيقاته في الشركات ومؤسسات الأعمال وبالتالي تمكينهم من الحصول على شهادة ضابط ارتباط ضمان معتمد تصدرها الجامعة.
وأكد أن توقيع اتفاقية التعاون مع الجامعة الألمانية يأتي في إطار تعاون المؤسسة مع المؤسسات الوطنية التعليمية والأكاديمية بصفتها إحدى المؤسسات الوطنية المعنية بنقل المعرفة والخبرات للمعنيين، مؤكداً أن البرنامج التدريبي سيكون له أثر كبير في بناء قدرات المتعاملين مع المؤسسة في التشريعات والاجراءات الخاصة بإدارة اشتراكات موظفي الشركات، مؤكداً بأن المؤسسة كانت وما زالت تمد يد التعاون بينها وبين كافة المؤسسات الوطنية المختلفة فيما يصب في صالح الوطن والمواطن بهدف تطوير العمل ومواكبة التطور والحداثة.
من جانبها أشادت رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتورة منار فياض بدور المؤسسة الرائد في مجال الحماية الاجتماعية والاقتصادية، مؤكدة على أن الجامعة الألمانية مليئة بالتجارب والخبرات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تؤثر إيجابياً على متلقيها لا سيما في مجال الدراسات والتدريب وبالتالي فأن هذه الشراكة مع مؤسسة الضمان ستخلق فرصة حقيقية لتبادل الخبرات في تقديم البرامج التدريبية المتخصصة لضباط ارتباط الشركات والمؤسسات، كما أنها ستشكل حلقة وصل ما بين الجامعة ومؤسسة الضمان الاجتماعي.

ورحبت فياض بالشراكة مع مؤسسة الضمان التي تعتبر بيت خبرة ومعرفة، مبينة أن الشراكة ستعزز الربط بين القطاع الأكاديمي والتدريب العملي في القطاعات المختلفة، مشيرة إلى أنه وبموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقاً مع الضمان الاجتماعي تم تشكيل لجان فنية لوضع الترتيبات اللازمة من أجل إطلاق البرنامج التدريبي الخاص بالدورات.
من جانبه بين عميد كلية الدارسات العليا لإدارة الأعمال في الجامعة الألمانية الأردنية رئيس اللجنة الفنية في الجامعة الدكتور مأمون عكروش، بأن الجامعة بدورها ستقدم الخدمات اللوجستية للمشاركين في الدورات التدريبية واصدار الشهادات للمشتركين المحققين لمتطلبات النجاح، بالإضافة إلى توفير كافة التسهيلات الممكنة لغاية تطوير العلاقات المهنية والعلمية والاستشارية المشتركة.
بدوره أكد مستشار المدير العام للتخطيط والتعاون الدولي والمشرف على اللجنة المشكلة من مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور سامر المفلح أن المؤسسة ستوفر فريق من المدربين ذوي الكفاءة والخبرة العملية للقيام بمهام التدريب اللازمة، وتوفير المادة العلمية المتعلقة بالدورات، والاعداد والاشراف على امتحان المشاركين في نهاية الدورة، مبيناً أنه سيتم وضع برنامج حول آلية البدء بتنفيذ هذه الدورات والتي سيبدأ عقدها بداية العام القادم وسيتم الإعلان عنها في حينها.
وأضاف المفلح أن هذه الدورات التدريبية ستوفر للمؤسسات والشركات المشاركة العديد جملة من الفوائد التي ستنعكس بشكل إيجابي على عملها وتمتن علاقتها مع مؤسسة الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى إكساب المشاركين في هذه الدورات التدريبية العديد من المهارات والخبرات والمعرفة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي والخدمات الإلكترونية التي توفرها المؤسسة لجمهورها.
ويشار إلى أن مدة الاتفاقية الموقعة بين المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والجامعة الألمانية الأردنية سنة واحدة وهي قابلة للتجديد.

قد يعجبك ايضا