بالصور .. شاب يسرق أكثر من مليون دولار بطريقة عبقريةرغم وجوده في السجن

403

المرفأ.تمكن شاب من سرقة مليون دولار أمريكي رغم تواجده في أحد أكثر السجون أمناً في البلاد وهو سجن كيريكيري المشدد ذو الحراسة الأمنية في مدينة لاغوس، حيث استطاع السجين هوب أولوسيغون من تنفيذ عدد من عمليات السرقة في حين لم تكتشف السلطات بعد الطريقة التي تم بها تنفيذ السرقة.

هوب محكوم عليه بالسجن 24 عاماً وتم اعتقاله عندما كان طالباً في ماليزيا، للقيام بالسرقة استغل الحساب البنكي الخاصة بزوجته في إتمام عدد من الصفقات لشراء منازل فاخرة وفنادق.

وتأكدت السلطات من أن السجين الشاب استطاع استخدام الإنترنت والهاتف الجوال دون رقابة بتواطؤ مع حرس وأمن داخل السجن كما دفع رواتب شهرية لمناصب أعلى داخل السجن، وكان قد تم نقله إلى المشفى بسبب مرض غريب وغير معلوم وهنا كانت بداية تنفيذ عمليات السرقة من داخل مشفى السجن.

لتكشف التقارير أن هوب قد دخل إلى المشفى عدة مرات وتمكن من الهروب منها لمقابلة زوجته وأطفاله كما أنه قابل بعض العملاء لتنفيذ عملية السرقة التي خطط لها من السجن.

أما عن التهمة التي دخل بسببها هوب السجن كانت الاحتيال، حيث استخدم هوب اسمين وهميين لفتح حسابات بنكية لإتمام عدد من عمليات الاحتيال.

هذا الحادث ليس الوحيد من نوعه حول العالم، فالسلطات الأمريكية وحدها اتهمت أكثر من 80 شخص لكونهم جزءاً من مخطط احتيالي لسرقة ملايين الدولارات وذلك باستخدام البريد الإلكتروني فقط.

image
image
image

 

قد يعجبك ايضا