انتاج” و “ستارتبسجو” تعقدان 3 فعاليات لدعم ريادييّ الأعمال خلال أسبوع الريادة العالميّ

0 20

 

في منصات أمنية وأورانج وزين للريادة
“انتاج” و “ستارتبسجو” تعقدان 3 فعاليات لدعم ريادييّ الأعمال خلال أسبوع الريادة العالميّ
المرفأ.عمان
عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالتعاون والشراكة مع مجلس الشركات الناشئة “ستارتبسجو” ثلاث فعاليات لدعم ريادييّ الأعمال خلال أسبوع الريادة العالميّ، وذلك في منصات أمنية The Tank وأورانج BIG وزين ZINC.
وقال رئيس هيئة المديرين لجمعية “انتاج” الدكتور بشار الحوامدة أن أسبوع الريادة العالميّ من الأحداث المهمة، نظرا لتمكّن الرياديين من تبادل المعرفة والاطلاع على التجارب ومناقشة ابرز المواضيع التي تهمهم مع المختصين والخبراء على المستوى المحليّ.
وأشار الحوامدة إلى أن جمعية انتاج تواصل سعيها لتمكّين الرياديين في كافة المجالات، حيث اختارت الجمعية خلال أسبوع الريادة المواضيع الأكثر أهمية، خاصة فيما يتعلق بالمراحل الأولى لتأسيس الشركات والقوانين الناظمة لعملها وآليات تطوير عمل الشركات.
وقدم شكره لشركات أمنية وأورانج وزين على دعمهم لإقامة هذه الفعاليات، منوها إلى أن هذه التشاركيّة في العمل تحقق فائدة كبيرة للرياديين.
وخلال الفعالية الأولى التي عُقدت في منصة أمنية The Tank ناقش المستشار الضريبيّ لجمعية “انتاج” والرئيس التنفيذي لشركة زاد رائد نجاب مع عدد من الشركات الناشئة أهمية قوانين المحاسبة وخطورة عدم معرفتها.
وتطرق نجاب خلال الجلسة إلى الأسس المحاسبيّة الصحيحة للشركات والقوانين الناظمة لعمل الشركات الناشئة، بالإضافة لأنواع الشركات والصفات القانونيّة لكل نوع من تلك الشركات.
وفي الجلسة الثانية، أقامت جمعية انتاج في منصة أورانج BIGByOrange جلسة تفاعليّة بعنوان “طريق الريادة: نفق مظلم نحو إشراقه شمس”، حيث تم مناقشة كيفيّة تحويل عثرات الرياديّ لتصبح طريقا لنجاحه.
وأدار الحوار خلال الجلسة الشريك المؤسس لشركة VARARI زيد المصري، حيث ناقش مع الحضور الممارسات الخاطئة التي يقع فيها الريادي خلال تأسيس الشركات الناشئة.
واستعرض الرياديون خلال ذات الجلسة أبرز تحدياتهم وطرق التغلب عليها.
اما الجلسة التي أقامتها جمعية “انتاج” في منصة زين للإبداع والتي قدمها مدير عام وكالة الأنباء الأردنية “بترا” فايق حجازين، فقد تم مناقشة دور وسائل الإعلام بدعم الريادة.
وأكد حجازين أن ريادة الأعمال أصبحت تحتل مساحة واسعة في وسائل الإعلام، نظرا لأنها احد ركائز تحفيز بيئة الأعمال، متطرقا لدور وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية البناء عليها بشكل مدروس لبناء ثقة المتابع.
وأشار الى ان الأهم من سرعة وصول الخبر هو دقته ومدى مصداقيته وخصوصا في عصر وسائل التواصل الاجتماعي، معلناً أن وكالة بترا ستكون داعمة للمبادرات المتعلقة بالمحتوى العربيّ الرقميّ والترويج للرياديين وشركاتهم محليا وإقليميّا ودوليّا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.