منحتان سعودية و ألمانية بـ 550 مليون دولار للحكومة الأردنية .. تفاصيل

662

المرفأ.أكدت صحيفة “رأي اليوم” اللندنية أن أمراً من القيادة السعودية صدر يقضي بتحويل مبلغ وديعة بالدولار في البنك المركزي الاردني إلى “منحة مالية”، و أكدت صحيفة بأن الأردن أبلغ رسمياً بأن وديعة سعودية في المملكة بقيمة 350 مليون دولار يمكن ان تحصل عليها الحكومة الاردنية.

ويبدو ان الاجراء اتخذ لتحويل الوديعة السعودية إلى بند تغطية العجز في الميزانية المالية الاردنية التي تشهد زيادة بالعجز قد تصل إلى مليار ونصف مليار بسبب تراجع العائدات الضريبية.

ويبدو ان الملك سلمان بن عبد العزيز وبناء على ترتيب مسبق أمر بتحويل الوديعة تلك التي منحة للحكومة الاردنية وبعد الحاح من عمان ،وتنتظر عمان المزيد من المعلومات عن استثمارات سعودية موعودة في وقت لاحق.

من جهة أخرى أشارت مصادر  أن الحكومة وقعت مع نظيرتها الألمانية، اتفاقية تتعلق بمنحة بقيمة 20 مليون يورو من خلال بنك الإعمار الألماني (KFW)، لتمويل المرحلة الأولى من برنامج ترويج التعليم والتدريب المهني والتقني.

ويهدف المشروع الى توفير برامج تعليم وتدريب مهني عالية الجودة ذات صلة بسوق العمل، كما سيركز المشروع على التعليم والتدريب من خلال التطبيق العملي بالتعاون الوثيق مع القطاع الخاص بهدف زيادة قابلية تشغيل خريجي التعليم والتدريب المهني والتقني.

قد يعجبك ايضا