عمان الأهلية في المرتبة 256 عالميا بتصنيف الجامعات UI Green Metric

0 13

عمان الأهلية في المرتبة 256 عالميا بتصنيف الجامعات UI Green Metric  

 

المرفأ.ما زالت جامعة عمان الاهلية تحقق الإنجاز تلو الإنجاز في التصنيفات العالمية للجامعات، حيث حصلت الجامعة في تصنيف الجامعات الخضراء ( UI Green Metric) لعام 2019 الذي صدر يوم 3-12-2019. على الترتيب 256 عالميا والخامس محلياً، متقدمة بذلك 154 مرتبة عن العام الماضي حيث كانت قد احتلت المرتبة 410 عالميا .

ويضم تصنيف الجامعات الخضراء ستة معايير رئيسية هي: البنية التحتية، والطاقة وتغير المناخ، والنفايات، والمياه، والنقل، والتعليم والبحث، ويضم كل معيار منها مجموعة من المؤشرات التفصيلية. وقد أشاد الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى قائمة إنجازات الجامعة.

  • ويذكر ان الجامعة كانت قد توجت مؤخرا من منظمة ASIC البريطانية للاعتماد الدولي كأول جامعة في الشرق الأوسط تحصل على التيجان البلاتينية الخمس ، كما حصلت قبل فترة وجيزة على تقييم اربعة نجوم من تصنيف QS العالمي بينما حصلت كلية الصيدلة فيها على تقييم خمسة نجوم كأول كلية صيدلة في الاردن تحصل على هذا التقييم .. وايضا حصلت الجامعة على المرتبة 301 عالميا في التاثيرين الاقتصادي والاجتماعي وفق تصنيف التايمز العالمي ، الى جانب حصول عدد من التخصصات في الجامعة على اعتمادات دولية ومنها الاعتماد الامريكي  ABET  لتخصص الشبكات وأمن المعلومات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.