مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية ينظم “مناظرة “شبابية” في مأدبا عن دور الشباب في الحياة العامة

662

مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية ينظم “مناظرة “شبابية” في مأدبا عن دور الشباب في الحياة العامة

المرفأ.نظم مركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية التابع للصندوق الهاشمي في محافظة مأدبا اليوم السبت مناظرة شبابية لمناقشة فرضية ان الحكومة لها دور كبير في تهميش دور الشباب الاردني في الحياة العامة بحضور رئيس بلدية مأدبا احمد الفساطلة ومدير مراكز الأميرة بسمه للتنمية البشرية السيد رياض الطيب وعدد كبير من شباب المحافظة.
وتحدث الشباب المشاركين ان الحكومة جادة بمشاركة الشباب في الحياة العامة كشريك حقيقي من خلال الدعم الذي تقوم به ببناء القدرات الشبابية وتعزيز ثقافة المبادرة والعمل التطوعي.
وأوضحوا ان التشريعات والقوانين الاردنية تشجع الشباب على المشاركة في العمل الاجتماعي بشكل فاعل في تنمية المجتمع وبينو ان الحكومة ليس لها دور في تهميش الشباب للمشاركة بل كانت دائما تبرز الاسباب في عزوف الشباب عن العمل التطوعي.
وأشاروا الى ان هناك كثيرا من المبادرات والبرامج التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لرفع الهمم لدى الشباب وترسيخ مفهوم المشاركة والنهوض بدورهم المهم والحيوي لبناء الوطن.

وقال الفساطلة: لتفعيل دور الشباب في مأدبا سيتم ترتيب اجتماعات دورية لسماع همومهم والاطلاع على افكارهم من خلال هذه اللقاءات التي سيعلن عنها عبر موقع البلدية.

واضاف: سوف اتبنى هذه المبادرة شخصيا وهناك تغيب للشباب في مأدبا عن النشاطات والفعاليات التي تقام في مأدبا ومناقشة الاسباب التي تمنعهم من الحضور والعمل على ازالة الحواجز لتفعيل دورهم المهم والمشاركة في الحياة العامة.

ومن جهة أخرى خرجت مراكز الاميرة بسمة في المحافظة 30 شابا وشابة من دورة الفسيفساء المجانية والتي استمرت شهرا كاملا ووزع مدير مراكز الأميرة بسمه للتنمية البشرية السيد رياض الطيب ا لشهادة على الخريجين.

قد يعجبك ايضا