لاعبات مصر على موعد مع منافساتٍ قويّة في “عربية السيدات 2020”

0 109

لاعبات مصر على موعد مع منافساتٍ قويّة في
“عربية السيدات 2020”

المرفأ.الشارقة، 9 يناير 2020

تتطلع الجماهير المصرية، إلى مشاركةٍ مميزةٍ من قبل لاعبات بلادها في النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، الحدث الرياضي الأبرز على صعيد رياضة المرأة العربية، التي تنطلق في إمارة الشارقة، خلال الفترة من 2 وحتى 12 فبراير المقبل.

وتشارك جمهورية مصر العربية للمرة الخامسة على التوالي في منافسات الدورة، منذ انطلاقها عام 2012، حيث ستخوض لاعباتها الموزّعات على 4 نوادٍ، غمار المنافسة والتحدّي في أربع ألعابٍ، هي كرة السلّة وكرة الطائرة والمبارزة والكاراتيه.

يذكر أن مصر من أبرز الدول الراعية لرياضة المرأة على المستوى العربي، وهي من أوائل الدول التي أنشأت نوادي رياضية نسائية، كما أن التمثيل النسائي المصري في دورة الألعاب للأندية العربية، كان دائمًا مميّزًا، حيث حققت البعثة المصرية 28 ميدالية متنوعة طيلة تاريخ المسابقة. وكانت مصر، في النسخة الرابعة من الدورة، عام 2018، قد حصدت 13 ميدالية، بمشاركتها بستّة أندية في ستّة ألعاب.

وحول هذه المشاركة المصرية المميزة، قالت سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة: “لطالما كانت مصر مميّزةً في الجانب الرياضي، حيث تشكّل ظاهرةً رياضيةً استثنائيةً على المستوى العربي بامتلاكها تاريخًا طويلًا وعريقًا من التألّق والإبداع في الرياضة بمختلف أشكالها، وفيما يتعلّق برياضة المرأة، كانت دومًا سباقةً في هذا المجال، وهو ما نرى نتائجه في اللاعبات المصريات المميّزات، اللواتي يملكنَ قدراتٍ ومهاراتٍ تؤهلهن للحفاظ على الألقاب السابقة وحصدِ ألقابٍ جديدةٍ في هذه الدورة”.

وأضافت النقبي: “نحرص في كل دورةٍ على تواجد أكبر عدد من اللاعبات المصريات للمشاركة في منافساتها، ما يرفع من مستوى المنافسات ويرفد البطولة بنخبة من لاعبات الأندية والمؤسسات الرياضية المصرية، ويسهم في اكتساب وتبادل مزيد من الخبرات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.