أ سس صرف دعم الخبز و و شروط المستحقين .. تفاصيل

0 75

المرفأ.أكد رئيس اللجنة المالية الدكتور خالد البكار في تصريحات صحفية انه لا تغيير على المبلغ المرصود لغايات دعم الخبز ولا على اسس و شروط المستحقين.

وفي وقت سابق اكد مصدر مطلع ان الحكومة ستشكل لجنة برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعية وعضوية عدد من الوزارات، لتحديد اسس صرف دعم الخبز، مشيراً ان موعد وآلية فتح باب استقبال طلبات دعم الخبز الجديدة ستكون متاحة عبر موقع إلكتروني للمواطنين فور إقرار موازنة الدولة.

بدوره أكد مساعد مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات، الناطق الرسمي باسم الدائرة موسى الطراونة في تصريحات أن موعد صرف الدعم لمستحقية سيكون بعد إقرار موازنة الدولة.

يذكر أن أخباراً تم تداوله مؤخراً أشارت أن الحكومة خفّضت مخصصات دعم الخبز في العام المقبل بنسبة 25.7 في المائة، مقارنة بالعام الجاري 2019، في خطوة من شأنها تقليص عدد المستفيدين من هذا الدعم النقدي الموجه للفئات الفقيرة و منخفضة الدخل المستفيدة من بدل دعم الخبز إلى نحو 183.3 مليون دولار، مقابل 246.7 مليون دولار العام الجاري.

وكانت الحكومة قد ألغت، في يناير/كانون الثاني 2018، الدعم السلعي للخبز، ليرتفع سعره بنسبة 100 في المائة، فيما تعهدت بصرف دعم نقدي سنوي للعائلات الفقيرة ومتدنية الدخل لتعويضها عن فارق ارتفاع الأسعار.

وبلغ عدد متلقي البدل النقدي نحو 5.8 ملايين شخص العام الجاري، حسب بيانات صادرة مؤخرا عن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.