حداد يرعى اليوم الزراعي للجمعية الإعلامية للتنمية والتغير

0 96

 

حداد يرعى اليوم الزراعي للجمعية الإعلامية للتنمية والتغير

المرفأ.افتتح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد فعاليات اليوم الزراعي الذي نظمته الجمعية الاعلامية للتنمية والتغير بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية و مديرية تشجيع الاستثمار وبلدية سحاب.
ويهدف هذا اليوم العلمي إلى التشبيك بين هذه المؤسسات والمواطنين والمزارعين والمهتمين بالشأن الزراعي واطلاعهم على مخرجات البحث العلمي وتوظيفها من خلال خبراء في العديد من المجالات الزراعية.
وأوضح حداد ان التشبيك بين المؤسسات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني في مثل هذه الورش والايام العلمية يعزز فرص نقل المعارف العلمية وتحويلها الى فرص إستثمارية في القطاع الزراعي وبخاصة للمواطنين ذوي الدخل المحدود وتكوين شراكة فاعلة من خلال التدريب والتأهيل لايجاد أسر منتجة في موقعها ومنزلها ومواجهة التحديات البيئية والمائية وخلق فرص ريادة أعمال عبر حاضنة الابتكار والإبداع الزراعي في المركز الوطني للبحوث الزراعية.

وأضاف حداد أن اليوم العلمي المتخصص في ريادة الاعمال للقطاع الزراعي ضمن إطار طلب المجتمع المحلي لهذه الغاية وأن هذه الفرصة جاءت للاطلاع على البيئه التي يوفرها المركز الوطني من خلال الابتكار الزراعي او من خلال المسانده المباشره اللي يقدمها للمزارعين سواء كان في التحاليل المخبرية وبناء القدرات .

دعا الدكتور حداد التواصل مع المركز الوطني من خلال مدرية زراعة سحاب التي تقوم بجهود مميزه ان معتبرا اي عينات تصل المركز الوطني من خلال مديرية زراعة سحاب سيتم معاملتها كعينات ارشاديه تحلل بالمجان وتقدم النتائج الى المزارعين.

وبين السيد محمود محارمه رئيس الجمعية الإعلامية للتنمية والتغير أهمية اليوم العلمي من خلال الاستفادة من بيت الخبرة الاردنية المركز الوطني للبحوث الزراعية في مجال الزراعة على الأسطح وتربية النحل اضافة الى خبرات وزارة الزراعة في مجال إنشاء الجمعيات الزراعية المتخصصة وخبرات مديرية الاستثمار في مجال ريادة الأعمال.
ونوه المحارمة إلى ان الجمعية دائبت على نشر بعض الممارسات الزراعية والتي من شانها رفد الأسر الريفية بالخبرات الفنية وايجاد مصادر دخل تكميلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.